Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

احتراق أربع ناقلات جند في انفجار احتراق أربع ناقلات جند في انفجار
مقتل أمريكي وإصابة 13 آخرين في هجمات متفرقة ببغداد

* بغداد - د. حميد عبد الله - الوكالات:
قتل ثلاثة أشخاص بينهم أمريكي وجرح تسعة آخرون في الانفجار القوي الذي أدى إلى تدمير حوالي أربع آليات عسكرية أميركية من طراز هامفي وانهيار منزل في بغداد أمس الاثنين.
وعقب الانفجار شوهد الجنود الأمريكيون ينقلون جثتين في أكياس مخصصة للجثث. وقد جرح تسعة مدنيين بينهم خمسة أمريكيين وطفلان في الانفجار. وأفاد صلاح الحسن العبد الذي شهد الحادث أن (جنوداً أمريكيين ركنوا سياراتهم ثم دخلوا أحد المختبرات الكيميائية عندما وقع الانفجار واحترقت ناقلات الجند الأربع من طراز هافمي).
وطوَّقت القوات الأمريكية القطاع وأحضرت إلى المكان دبابة من طراز ابرامز وأخرى من طراز برادلي وسيارات إطفاء. وارتفعت أعمدة الدخان في السماء. وأطلقت مدرعة أمريكية النار على شاب كان يرتدي بنطالاً أمريكياً عسكرياً كان يحاول سحب رشاش من عربة هامفي، مما أدى إلى جرحه في ساقه. وقد أوقف الجنود الأمريكيون سيارة الإسعاف التي كانت تقوم بنقله واعتقلت الشاب، وأكَّد ضابط في الشرطة العراقية طلب عدم كشف هويته بعد الحادث أن كل آلية كانت تنقل (ثلاثة جنود أميركيين وقد قتلوا أو جرحوا).
من ناحية أخرى أفاد بيان عسكري أمريكي أن ثمانية جنود أمريكيين أصيبوا بجروح الأحد في جنوب وشمال بغداد في سلسلة عمليات استهدفت القوات الأمريكية. وأوضح البيان أن خمسة جنود أصيبوا بقذيفة قرب التاجي الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال بغداد، كما أصيب جندي أمريكي بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة عسكرية في سامراء، وأصيب أيضاً جندي أميركي بانفجار عبوة ناسفة قرب الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) وأصيب جندي آخر في الظروف نفسها في مدينة اسكندرية (60 كلم جنوب العاصمة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved