Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاورات حول الحكومة الانتقالية المقبلة في العراق اعتباراً من اليوم مشاورات حول الحكومة الانتقالية المقبلة في العراق اعتباراً من اليوم

* بغداد - (أ. ف. ب):
ذكر مجلس الحكم الانتقالي في بيان أمس الاثنين ان مشاورات ستجري اعتباراً من اليوم الثلاثاء في مقر هذه السلطة التنفيذية التي شكلها الامريكيون، حول تشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة التي يفترض ان تمارس السلطة بعد نقلها إلى العراقيين في الموعد المحدد في 30 حزيران - يونيو.
وقال المجلس في بيانه ان (ثلاث جلسات من المشاورات ستعقد خلال ثلاثة أيام بين أعضاء مجلس الحكم الانتقالي وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية للبحث في تشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة).
وأوضح النص ان المشاركين سيناقشون عدة صيغ (تقضي واحدة منها بتشكيل حكومة موقتة للمرحلة الانتقالية من 30 حزيران- يونيو 2004 إلى 30 كانون الأول- ديسمبر 2005 بدون عقد مؤتمر وطني).
وأضاف ان صيغة ثانية تنص على (توسيع الحكومة الحالية لتضم قوى وشخصيات غير ممثلة فيها. وستعمل هذه الهيئة مثل مؤتمر وطني ينتخب لجنة رئاسية تكلف بدورها تشكيل الحكومة المقبلة).
وأوضح النص ان هذه المقترحات يمكن تعديلها خلال المشاورات.
وبعد هذه المشاورات ستعقد لقاءات في بداية ايار - مايو في هذا الشأن في مختلف المحافظات العراقية، مع مختلف القيادات السياسية والشخصيات الوطنية والدينية.
وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة للعراق الأخضر الابراهيمي اقترح تشكيل مؤتمر وطني واسع لتشجيع الحوار الوطني وبناء توافق ومصالحة وطنية. وسيتم تشكيل لجنة قريبا للاعداد لهذا المؤتمر الذي يفترض ان يجتمع بعد نقل السلطة من قوات الاحتلال إلى العراقيين في بداية تموز - يوليو 2004 .
ويفترض ان ينتخب المؤتمر الوطني مجلساً استشارياً سيعمل الى جانب الحكومة حتى انتخاب جمعية وطنية المقرر في كانون الثاني - يناير 2005 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved