Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أستراليا يمكن أن ترسل تعزيزات إلى العراق أستراليا يمكن أن ترسل تعزيزات إلى العراق

* سيدني - (أ.ف.ب):
تحدث رئيس الوزراء الاسترالي جون هاورد أمس الاثنين عن امكانية ارسال تعزيزات الى العراق لمواجهة بعض الاحتياجات بعد انسحاب قوات التحالف من عدد من المدن العراقية.
وقال هاورد الذي قام بزيارة استغرقت بضع ساعات الى العراق الاحد ان استراليا لا تستطيع ارسال عدد كبير من العسكريين الاضافيين الى العراق لكن هناك (نشاطات في مجالات) يمكنها القيام بها. وصرح هاورد لصحيفة (مورنينغ هيرالد) الاسترالية (سنرى إذا كان ذلك ممكنا)، موضحا انه قد يطرأ تغيير على تشكيلة وحداتنا وزيادة طفيفة فيها لكن لدينا التزامات أخرى، مؤكداً ان هذا لا يعني انني استبعد تماما زيادة حجم وجودنا.
وينتشر حاليا 850 عسكرياً استرالياً في العراق والمنطقة مقابل الفي عسكري عند غزو العراق في آذار - مارس الماضي.وكان هاورد صرح انه لا يرى اي سبب لتعزيز الوجود الاسترالي في العراق وأكد ان الولايات المتحدة لم تتقدم بأي طلب في هذا الشأن.
ويقوم الجنود الاستراليون خصوصا بمهمات مراقبة حركة النقل الجوي في مطار بغداد وحماية الأجانب وتأهيل عسكريين عراقيين. وخلال زيارته التي استغرقت ست ساعات لبغداد الأحد، قال هاورد ان العسكريين الاستراليين سيبقون في العراق حتى حزيران - يونيو 2005 على الأقل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved