Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

جرح 21 أمريكياً وتدمير آليات عسكرية وتهديد بقتل الرهائن الإيطاليين ومقتل 16عراقياً و3 أمريكيين في معارك دامية بالعراق جرح 21 أمريكياً وتدمير آليات عسكرية وتهديد بقتل الرهائن الإيطاليين ومقتل 16عراقياً و3 أمريكيين في معارك دامية بالعراق

* مدريد -دبي - بغداد- الديوانية - حميدعبد اللة -الوكالات:
قتلت دورية إسبانية ستة عراقيين عندما صدت هجوماً أمس الاثنين بالقرب من الديوانية بجنوب العراق وذلك حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية.
وأوضحت أن الاشتباك الذي وقع على بعد كيلومترين الى غرب الديوانية لم يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف الدورية الإسبانية.
وقالت الوزارة ان الدورية قتلت ستة عراقيين اثر ردها على اطلاق نار من اسلحة خفيفة وقذائف ار. بي. جي-47 ، مؤكدة في الوقت نفسه اعتقال سبعة عراقيين آخرين، اثنان منهم أصيبا بجروح طفيفة.
وفي الفلوجة قتل جندي امريكي واصيب ثمانية جنود آخرين امس الاثنين في اعنف معارك تدور في المعقل السني منذ بداية تطبيق الهدنة قبل 15 يوما، كما اكد الجنرال مارك كيميت مساعد قائد العمليات في التحالف.
وقال كيميت في مؤتمر صحافي (قتل عنصر في المارينز متأثراً بجروحه واصيب عشرة آخرون بجروح). وأوضح ان جنود المارينز تعرضوا لهجوم بأسلحة رشاشة وقذائف مضادة للدبابات انطلاقاً من مسجد في شمال غرب الفلوجة (50 كلم الى غرب بغداد).
وقال الجنرال كيميت ان الجنود الامريكيين (ردوا على مصادر النيران وعندما اصابوا المسجد طلبوا من الموجودين بداخله الخروج رافعين أيديهم، ولما لم يخرج احد دخلوا اليه فوجدوه خالياً، لم يكن هناك سوى صناديق ذخيرة في المئذنة). وعاد جنود المارينز الى مواقعهم السابقة لكنهم تعرضوا مجدداً عند الظهيرة (00 ،8 ت غ) لهجوم بالقذائف المضادة للدبابات والاسلحة الرشاشة. واكد الجنرال كيميت ان (قوات الاحتلال سمرت في المكان بسبب نيران العدو) وطلبوا مساعدة. وقال: ان قوة للرد السريع تتضمن مساندة جوية ودبابات اسكتت مصادر النيران وقتلت عشرة مقاتلين من المقاومة والحقت اضراراً بالبنى التحتية للمسجد. وفي بغداد قتل جنديان امريكيان واصيب خمسة آخرون بجروح في انفجار وقع صباح أمس الاثنين خلال عملية مداهمة لمخزن منتجات كيميائية في بغداد وذلك كما اعلنة ضابط أمريكي رفيع المستوى. وقال الجنرال مارك كيميت في مؤتمر صحافي ان الجنود كانوا يفتشون مختبرين كيميائيين بعد ان تلقوا معلومات تفيد بأن اشخاصاً يعملون فيهما على اعداد (ذخائر كيميائية)، عندما (حصل انفجار داخل المبنى ادى الى مقتل جنديين واصابة خمسة آخرين بجروح). واوضح ان الانفجار اوقع ايضاً ثمانية جرحى عراقيين. ووقع الانفجار في حي الوزيرية في شمال بغداد وقد ادى الى احتراق اربع آليات عسكرية امريكية من نوع هامفي والى وقوع اضرار في مختبرين وفي احد المنازل حسب ما لاحظ مراسل وكالة فرانس برس.. كما أوضح أن هناك معلومات تفيد بأن (اشخاصاً قد يكونوا متورطين في صنع ذخائر كيميائية). واعتبر ان هذه المعلومات كانت جدية الى حد قيام قوات التحالف بارسال قوة الى هناك للتحقق من الأمر. وقد اطلقت مدرعة امريكية النار على شاب كان يرتدي بنطالاً امريكيا عسكريا كان يحاول سحب رشاش من عربة هامفي، مما ادى الى جرحه في ساقه. وقد اوقف الجنود الامريكيون سيارة الاسعاف التي كانت تقوم بنقله واعتقلت الشاب.
من ناحية اخرى افاد بيان عسكري امريكي ان ثمانية جنود امريكيين اصيبوا بجروح الاحد الماضي في جنوب وشمال بغداد في سلسلة عمليات استهدفت القوات الامريكية. وأوضح البيان ان خمسة جنود اصيبوا بقذيفة قرب التاجي الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال بغداد، كما اصيب جندي امريكي بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة عسكرية في سامراء . واصيب ايضا جندي امريكي بانفجار عبوة ناسفة قرب الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) واصيب جندي آخر في الظروف نفسها في مدينة اسكندرية (60 كلم جنوب العاصمة).
ومن جهة اخرى طالبت مجموعة عراقية تختطف ثلاث رهائن ايطاليين عرضت قناة (العربية) أمس الاثنين شريطا لهم، بتنظيم تظاهرات احتجاج في ايطاليا ضد السياسة الايطالية في العراق لاطلاق سراحهم.
وهددت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم (الكتيبة الخضراء) في رسالة بعثت بها للقناة مع شريط فيديو للرهائن بقتل الرهائن الثلاث اذا لم تحصل تظاهرات احتجاج في ايطاليا في غضون خمسة ايام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved