Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء أضواء
الصمت الأمريكي.. هل هو ضوء أخضر..!؟
جاسر عبدالعزيز الجاسر

بعد كل جريمة اغتيال تنفذها عصابات جنرال الإرهاب أرييل شارون لقادة المقاومة الفلسطينية، يظهر الناطق باسم البيت الأبيض، أو زميله الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ويعلن أحدهما أو كلاهما بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن على علم مسبق بخطط إسرائيل بالاغتيال الذي حصل.. ودون أي اعتراض أو استنكار لهذا العمل الإرهابي الإجرامي، تحاول الإدارة الأمريكية تبرئة نفسها عن تهمة العلم بذلك، أو يعتقد الكثيرون من الفلسطينيين والعرب أنها أعطت الضوء الأخضر لعصابات شارون الإرهابية، يعتقد المسؤولون الأمريكيون بأنهم قد نأوا بأنفسهم عن جرائم الاغتيال الإسرائيلية، في حين يعمل الإسرائيليون وبالذات منذ وصول أرييل شارون وجماعته من إرهابيي حزب الليكود إلى الحكم على تقديم كل القرائن وتوفير العديد من الشبهات التي توجه سهام الاتهام للأمريكيين وتجعلهم في دائرة الموافقين والراضين عن الأعمال الإرهابية الإسرائيلية إن لم يكونوا مشاركين فيها.
فجنرال الإرهاب أرييل شارون يحرص دائماً على تنفيذ أعمال إرهابية مدوّية بعد كل زيارة يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأميركية يلتقي فيها الرئيس جورج بوش وآخر هذه الجرائم اغتيال الشهيد الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي الذي تمّ بعد عودته من واشنطن..!!
هل يكفي أن يعلن الناطق الصحفي أن أمريكا لم يكن لها علمٌ مسبق بهذه الجريمة دون شجبها واستنكارها.. وهل يعني أنها وبعد أن حصلت جريمة الاغتيال لا مانع لديها..!!
موقف، وقول يحمل في ثناياه تأييداً ودعماً للإرهاب، وهذا ما يشجع ويدفع جنرال الإرهاب إلى مواصلة أعماله الإرهابية بل وارتكاب المزيد منها، وهو ما أفصح عنه بعد جريمته الإرهابية المزدوجة باغتيال عصاباته للشهيدين أحمد ياسين والدكتور عبدالعزيز الرنتيسي، فقد نشر قائمة عدد من القادة الفلسطينيين لاغتيالهم من قبل عصاباته الإجرامية.
وبعد نشر قائمة الموت تلك ولم يعترض سيد البيت الأبيض، وقادة الدول الأوروبية والأسرة الدولية، أفصح عن رغبته الإجرامية المتأصلة في نفسه الإرهابية في سعيه لاغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مدعياً بأنه لم يعد ملتزماً بعدم إيذاء الرئيس الفلسطيني وأنه يتخلى عن التعهد الذي قدّمه للرئيس جورج بوش في هذا الأمر.
ادعاءات شارون هذه صدرت منذ أيام ولم يستنكرها الرئيس جورج بوش والمتحدثون باسمه رغم أن الأمر يعنيه، فهل يعني السكوت موافقة ضمنية على جرائم شارون الإرهابية.. وهل يصح بعد ذلك القول بأن أمريكا لا علم لها بخطط إسرائيل في تنفيذ جرائم الاغتيال الإرهابية..!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved