Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي ينظم دورة للسيدات في مجال تصميم الأزياء صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي ينظم دورة للسيدات في مجال تصميم الأزياء

* الرياض - الجزيرة:
ينظم صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي (القسم النسائي) دورة تدريبية للسيدات، في مجال تصميم الأزياء وخطوط الإنتاج المرتبطة بها، وهي تعتبر أول دورة من نوعها في مجال الأزياء داخل دورات الصندوق.
ومدة هذه الدورة ستة أشهر تنال بعدها المتدربات شهادة خبرة معتمدة بمجال التصميم والتفصيل تسمح لهن بالعمل واقتحام هذه المجال الواعد، كما يمكن للصندوق أن يساهم في دعم هؤلاء عبر دعم مشاريع مستقلة لهن مستقبلاً في مجال تخصصهن. إذ أن برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، عبر صندوق دعم المشاريع الصغيرة تهتم بتقديم الدعم اللازم لإقامة مشاريع جديدة للشابات والشباب بالمجالات التي يتم التدريب فيها، بشرط أن تكون العمالة فيها سعودية بالكامل.
وتشارك في تلك الدورة 10 متدربات سعوديات، تم اختيارهن بعد إجراء مقابلات شخصية عقدت لأكثر من 50 فتاة تقدمن لهذا البرنامج التدريبي، بهدف اختبار مدى استعدادهن للعمل بهذا المجال الجديد تماماً على الفتيات السعوديات.
ويشرف على التدريب فيها مركز متخصص في مجال الأزياء والتصميم. ومن أهم المزايا التي يقدمها الصندوق للمتدربات بتلك الدورة وغيره من الدورات الأخرى المتعددة، هو المساعدة على توفير الوظيفة المناسبة لكل متدربة بعد اجتياز فترة التدريب بنجاح وفقا للشعار الذي يرفعه (التدريب المبتدىء بالتوظيف).
ومن ناحية أخرى أكد الأستاذ إبراهيم محمد باداود مدير عام برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، أن الدورات النسائية الخاصة بالخياطة والتفصيل وتصميم الأزياء إضافة إلى دورات التجميل والكوافير والتي تشهد إقبالاً واسعاً من قبل الفتيات، وهي غير محصورة في مدينة جدة فحسب، بل تشمل أيضاً كافة مدن المملكة، بشرط أن ترتبط بفرص عمل للمتدربات.. حيث ان الهدف منها توسيع أوجه ومدى الاستفادة الوظيفية من المجالات التي يقدمها الصندوق، لكي تلبي حاجات مختلف شرائح المجتمع السعودي.
كما أشار إلى استعداد صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهين والحرفي لتلبية طلبات كافة المؤسسات الراغبة في الحصول على كفاءات وقدرات نسائية متميزة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved