Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية أمير الشرقية وبمشاركة 500 مختص ورجل أعمال برعاية أمير الشرقية وبمشاركة 500 مختص ورجل أعمال
CMAIالعالمية تقدم عرضا لمستقبل صناعات البتروكيماويات في المملكة أمام المنتدى الأول للغاز

* الدمام - حسين بالحارث:
قال رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الغاز السعودي الأول د. بسام بودي: إن شركة CMAI العالمية المتخصصة في صناعة الطاقة ستقدم عرضا بتناول الاستثمارات المتوقعة في قطاع البتروكيماويات الأساسية في المملكة العربية السعودية خلال المتندى الذي يعقد في 15 مايو 2004 القادم.
وذكر بودي أن العرض الذي سيتزامن مع الإعلان عن برامج استكشاف الغاز في المملكة سيعمل على تقديم فرص الاستثمار للصناعات الأولية التي تعتمد بشكل مباشر على توفير الغاز كلقيم أساسي. وأشار إلى أن الدراسة التي ستقدمها الشركة ستسلط الضوء على التوجهات العالمية في هذا القطاع ومدى نمو السوق وحجم مبيعاته فضلا عن تقييم أدوات العرض والطلب في قطاع الصناعات البتروكيماوية الأساسية ودور تراكم الخبرات في تطوير اداء القطاع.
وأوضح د. بودي أن مشاركة أرامكو السعودية كرئيس للجلسة الخامسة من المنتدى ممثلة في نائب الرئيس لمشاريع الغاز خالد الفالح والتي ستكون بعنوان الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البتروكيماويات الأولية تأكيد على دعم الشركة لهذه الصناعات وتوجهها الحالي للتوسع في هذه الصناعة من خلال طرحها مشروع تطوير مصفاة رابغ التي ستوفر العديد من فرص الاستثمارات في قطاع البتروكيماويات.
يذكر أن صناعة البتروكيماويات ستكون المستفيد المباشر من اتفاقيات الغاز التي وقعت أخيرا حيث يتوقع أن تجلب استثمارات ضخمة.
ويشارك في هذه الجلسة التي تعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البتروكيماويات الأولية رئيس الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات رئيس شركة الصناعات الوطنية مؤيد القرطاس.ويناقش المنتدى السعودي الأول للغاز والذي يرعاه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد ويشارك فيه قرابة 500 مختص ورجل أعمال 7سبعة محاور رئيسية تتناول الأنظمة البيئية في قطاع الغاز والفرص الواعدة في قطاع الكهرباء والتحلية والبتروكيماويات الأولية، كما سيتناول دور الخدمات الصناعية في زيادة الاستثمارات في مجال الكهرباء والطاقة وتحلية المياه والبتروكيماويات الأساسية، والبتروكيماويات الثانوية فضلا عن الموضوع الأهم وهو إلقاء الضوء على اتفاقية الغاز الأخيرة واستراتيجيات المملكة في قطاع الغاز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved