Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تعرّف (الراعي) على عدد منهم فيما تعرّف (الراعي) على عدد منهم
تواصل الحصار الأمني على المطلوبين بجبال العمارية ووصول عدد من الفرق التعزيزية للمنطقة
الإرهابيون يحملون 15 قنبلة و3 رشاشات ومدفع (آر.بي.جي) وصندوقاً مليئاً بالطلقات النارية

  * الرياض - سعود الشبياني:
كشفت مصادر مطلعة ل(الجزيرة) عن معلومات حول مطاردة فلول الإرهابيين الذين قتلوا قبل أسبوعين فرداً من إدارة المجاهدين وأصابوا زميله في وادي الحيسية.
وتشير المعلومات إلى أن المقيم وهو من الجنسية الهندية الذي تعرض هو وسيارته نوع متسوبيشي للخطف من قبل ثلاثة من الإرهابيين في منطقة القصيم حتى الوصول إلى وادي الحيسية.
وأشار المصدر إلى أن المقيم أوضح أن الإرهابيين بعد العملية التي نفذوها بوادي الحيسية كانوا يسيرون ليلاً وينامون نهاراً في محاولة منهم للوصول للعاصمة الرياض.
ورجحت معلومات أن المقيم الذي هرب من الإرهابيين وهم نائمون في وادي مزيرعه غرب مركز العمارية ب30كم وهو طريق صحراوي وعر ، تعرف على الإرهابيين الثلاثة بعد أن عرضت الأجهزة الأمنية على المقيم صورهم الذين يرجح أن يكون من ضمنهم عبدالعزيز المقرن وطالب آل طالب .
كما انه يوجد بحوزة الإرهابيين (15) قنبلة و(3) رشاشات و(ار.بي .جي) وصندوق محمل بعدة طلقات نارية.
وألمحت المصادر الى وجود آثار في رجل المقيم وانفه توحي انه تعرض للضرب من قبل الإرهابيين.
واعترف المقيم للأجهزة الأمنية أن الإرهابيين قبل 24 ساعة من الهروب هددوه بالقتل لانهم اقتربوا من الوصول الى العاصمة الرياض.
كما أوضح المقيم أن الإرهابيين كانوا يقتاتون على الأعشاب ويستقون من المياه التي توجد في الأودية بعد هطول الأمطار قبل أسبوعين من الحادثة على العاصمة الرياض والمناطق المجاورة لها.
من جهة أخرى وصل عدد من الفرق التعزيزية للمنطقة التي تحاصرها الأجهزة الأمنية منذ ورود معلومات جديدة بوجود الإرهابيين.
وكانت الجهات الأمنية قد كثفت تطويقها مساء أمس الأول للأودية المجاورة لمركز العمارية مستخدمة آليات حديثة، ومروحيات مزودة بكاميرات حرارية - بحثا عن مطلوبين أمنيا إثر ورود أنباء جديدة تؤكد مرورهم بتلك المواقع، بعد أن فرّ (راعي أغنام) تم احتجازه من قبلهم كرهينة، إثر تضييق الخناق عليهم واستشعارهم بذلك بغية استغلاله لارشادهم للطرق المؤدية إلى العاصمة الرياض.
وعلى ضوء المعلومات الواردة قامت على الفور الأجهزة الأمنية بعمليات بحث واسعة للمنطقة المشار اليها حيث تواجدت فرق من المدرعات التابعة لقوة أمن الطوارئ الخاصة وعدد كثير من رجالات المجاهدين إلى جانب قصاصي الأثر وفرق من الدفاع المدني كما قامت الطائرات العمودية بعملية تمشيط للموقع لجانب استخدام الكاميرات الحرارية لتعقب المطلوبين.
مصادر (الجزيرة) قالت: إن المطلوبين أمنياً يخلدون للنوم نهاراً ويهمون بالسير ليلاً وإن عددهم يبلغ أربعة أشخاص. وعلى الصعيد ذاته قام أحد المواطنين بالابلاغ عقب مشاهدته لـ(3) أشخاص مسلحين يجوبون المنطقة. هذا وقد تواجد في الموقع سمو محافظ محافظة الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله آل سعود ورئيس مركز العمارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved