Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خطط له الزرقاوي واعتزم تنفيذه الجيوسي خطط له الزرقاوي واعتزم تنفيذه الجيوسي
الأردن يحبط هجوماً ضد مقر الاستخبارات كان سيقتل 80 ألف شخص

  * عمان - ا ف ب:
أحبطت السلطات الأردنية مؤخراً هجوما بالأسلحة الكيميائية خطط له عناصر مرتبطون بتنظيم القاعدة ضد مقر الاستخبارات الاردنية في عمان كان يمكن أن يؤدي الى مقتل ثمانين ألف شخص.
وقال مسؤولون امنيون اردنيون عبر تلفزيون الاردن أمس الاثنين ان اجهزة الامن الاردنية تمكنت من اعتقال او قتل اعضاء الشبكة وضبط شاحنات محملة باطنان من المتفجرات. وعرض التلفزيون الاردني صوراً اكد انها (المواد الكيماوية التي كان ارهابيون من تنظيم القاعدة يعملون على تحويلها الى متفجرات) وكذلك (الشاحنات التي كان سيقودها ارهابيون انتحاريون الى دائرة المخابرات العامة وهي محملة بحوالي 20 طنا من المتفجرات الكيماوية). واضاف التلفزيون ان (الارهابي أحمد فضيل الخلايلة الملقب ابو مصعب الزرقاوي أحد أبرز قيادات القاعدة هو الذي خطط لهذه العمليات وحدد أهدافها وجند عناصرها) وتم تقديم (قائد) الشبكة الارهابية بوصفه (عزمي الجيوسي) الذي جنده الزرقاوي في العراق ومنها خطط للعملية التي انتقل اليها من أفغانستان).
وأكد مسؤول أردني أن الجيوسي كان يعمل (بأمر مباشر من الزرقاوي الذي بايعه الجيوسي بالطاعة المطلقة منذ أن التقاه في معسكرات القاعدة في أفغانستان).
وبث التلفزيون صور الجيوسي الذي قال في اعترافاته انه تدرب في هراة في افغانستان (لحساب أبو مصعب) حيث قال انه تلقى (دورات متفجرات وسموم).
واضاف الجيوسي: (بايعت أبو مصعب الزرقاوي على السمع والطاعة وبدون مناقشة أمشي معه). وقال الجيوسي (كلفني أبو مصعب بالنزول الى الاردن أنا وموفق عدوان لتأسيس عمل عسكري على الساحة الاردنية).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved