Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللجنة الدولية تؤكد لـ ( الجزيرة ) عدم سيطرة الخرطوم على مهمتها اللجنة الدولية تؤكد لـ ( الجزيرة ) عدم سيطرة الخرطوم على مهمتها

* نيالا - أماني الطويل - الوكالات:
تعمل لجنة التحقيق الدولية في إقليم دار فوربالسودان بمعزل عن أي تدخل من قبل حكومة السودان، كما تختار المواقع التي تزورها دون إخطار الحكومة، وفقا لما ذكرته رئيسة اللجنة لموفدة (الجزيرة) الموجودة حاليا في مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دار فور ..
وتدور في إقليم دارفور حركة تمرد منذ العام الماضي، إلا أن الإقليم يشهد حاليا هدنة بينما تعقد الحكومة مفاوضات سلام مع المتمردين تستضيفها العاصمة التشادية .. وقالت منى عبد الله رئيسة لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة إن اللجنة تقف على أوضاع النازحين إضافة إلى التعرف على أسباب نزوحهم بمعزل عن أي تدخل حكومي..
ونفت المسؤولة الدولية التي التقتها الجزيرة في مدينة نيالا الكشف عن أي تفاصيل متعلقة بانطباعات الوفد الذي يضم أعضاء أفارقة وأوربيين ، وقالت إن مهام اللجنة سوف ترفع عنها تقريرا إلى الأمين العام للأمم المتحدة .
ويوم الأحد نفى وزيرالخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل أنه (لم تقع أية مذابح عرقية في إقليم دارفور). وأوضح (كاذب من يقول إن هناك إبادة في دارفور) مشيرا إلى أن (هناك هجمة ضخمة وتهويلا لإظهار الوضع على غير حقيقته). وقال (نحن واعون لهذه الهجمة) ..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved