Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل تتحدث عن تقدّم في العملية مع لبنان إسرائيل تتحدث عن تقدّم في العملية مع لبنان
القنطار أهم الأسماء في المرحلة الثانية لتبادل الأسرى

* القدس المحتلة - (أ. ف. ب):
قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي موشي يعالون أمس الاثنين: إن تقدماً أحرز في المرحلة الثانية من عملية لتبادل الأسرى مع حزب الله اللبناني، وقد تتضمن هذه المرحلة الإفراج عن اللبناني سمير القنطار وهو من أشهر أسرى الحرب اللبنانيين لدى إسرائيل.
وصرح يعالون للإذاعة العامة الإسرائيلية أن (هذا التقدم يعطي أملا في الكشف عن الغموض في قضية خطف الطيار رون أراد قريبا وربما حتى عودته إلى إسرائيل) حيا أو ميتا.
وأفرجت السلطات الإسرائيلية في المرحلة الأولى من الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة ألمانية في كانون الثاني - يناير الماضي، عن 400 فلسطيني وحوالي ثلاثين عربيا وألماني واحد مقابل الإفراج عن ضابط الاستخبارات الإسرائيلي الحنان تننباوم وجثث ثلاثة جنود إسرائيليين.
وتتركز المرحلة الثانية من الاتفاق على حصول إسرائيل على معلومات مهمة عن مصير رون أراد الذي أسقطت طائرته فوق جنوب لبنان عام 1986 وفقد منذ ذلك الحين.
وفي المقابل تفرج إسرائيل عن سمير قنطار الذي أصدرت محكمة إسرائيلية بحقه حكما بالسجن مدته 542 عاما عام 1980 بسبب تسلله إلى منتجع شمال إسرائيل وقتل اثنين من الإسرائيليين المدنيين بالإضافة الى رجل شرطة. وأثارت عملية تبادل الأسرى حينذاك جدلاً في إسرائيل حيث استنكر بعضهم إطلاق هذا العدد الكبير من المعتقلين العرب مقابل ضابط مخابرات مثير للشكوك ورفات ثلاثة جنود.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved