Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

افتتح ورشة الأمن والسياحة بحضور الأمير محمد بن نايف افتتح ورشة الأمن والسياحة بحضور الأمير محمد بن نايف
الأمير سلطان بن سلمان: أعمال الارهاب لم توقف مسيرة العمل والبناء

* الرياض- أسامة النصار- الجزيرة:
اكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ان حوادث الارهاب لم تؤثر على مسيرة العمل والبناء اليومية في مختلف ارجاء المملكة، كما اعرب سموه عن اعتزازه بكل منسوبي الامن والمواطنين الذين يقومون بحماية الوطن ارضاً وشعباً وترسية دعائم الاستقرار.
واشار سمو لدى افتتاحه أمس الاثنين ورشة عمل حول ( الامن والسلامة والسياحة) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية الى اهمية الامن والسلامة لصناعة السياحة، حيث لا يمكن ان تحقق السياحة أهدافها بدون امن، لافتاً الى اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس ادارة الهيئة وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بقضية الامن والسياحة.
وشدد الأمير سلطان على اهمية الشراكة بين الهيئة والجهات المعنية بهذا الجانب، مبيناً أن التصور الذي ستتوصل اليه الجهات المشاركة في الورشة، سيساهم في التصور النهائي لمعالجة قضايا الامن والسلامة والسياحة.
وكانت جلسات الورشة بدأت صباح أمس بحضور الدكتور سلمان السديري نائب الامين العام للهيئة العليا للسياحة للتخطيط والتنظيم ومسؤولي عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة.
وتناولت الورشة ثلاثة محاور هي: محور الأمن بمفهومه الشامل، ومحور السلامة والبيئة، ومحور السلامة، حيث قدم صاحب السمو الأمير منصور بن محمد آل سعود المستشار بوزارة الداخلية ورقة حول ( الامن السياحي)، فيما استعرض سكرتير أول مسعود بن علي العرابي الحارثي الاستراتيجية الخارجية للامن والسياحة.
وتحدث الشيخ صلاح السعيد عن دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأمن السياحي، وتحت عنوان ( قف وساعد) قدم د. فؤاد محمد داغستاني من قسم الصحة الوقائية ورقة عن مساهمة وزارة الصحة في هذا الشأن.
وشارك في الورشة الاستاذ طه بن هاشم رشيد من الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة حيث تناول سلامة السائح من منظور النظام العام للبيئة، كما تناول اللواء سعد بن علي الشهراني ( جامعة نايف للعلوم الامنية) الامن السياحي كجزء من الامن الشامل، وكانت ورقة وزارة النقل حول دور الطرق والنقل في تحقيق سياحة آمنة، قدمها م. طارق قستي.
من جهة ثانية يعقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين ورئيس اللجنة المنظمة لمزاد الحضارة مؤتمراً صحفياً حول المزاد وذلك في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر غد الاربعاء بمقر جمعية الاطفال المعوقين بالرياض.
صرح بذلك عوض بن عبدالله الغامدي امين عام الجمعية وعضو اللجنة المنظمة للمزاد واضاف قائلاً ان مزاد الحضارة الذي تنظمه جمعية الاطفال المعوقين يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، سيقام مساء يوم الاحد 20 ربيع الاول 1425هـ الموافق 9 مايو 2004م القادم مشيراً الى ان المزاد يعد الاول من نوعه كمزاد علني على مستوى الشرق الاوسط حيث يضم عرض مجموعة من المقتنيات والتحف النادرة الإسلامية والاوربية ستطرح خلال المزاد للبيع.
واوضح عبدالله بن محمد الدخيل مساعد أمين عام الجمعية لتنمية الموارد وعضو اللجنة المنظمة انه قام فريق يضم عدداً من المتخصصين والخبراء على مدى عدة شهور بمعاينة المقتنيات وتأمين كافة مقومات النجاح لهذه المناسبة سواء من حيث حشد المعروضات النادرة والقيمة وتثمينها والاعداد المناسب للحدث وما يواكب ذلك من اجراءات وسائل عرض حديثة وآليات للمشاركة.
الجدير بالذكر ان مشروع ( مزاد الحضارة) يعد من اهم احد الانشطة المبتكرة التي تتبناها الجمعية لدعم مواردها المالية ومساندة ما تقدمه من خدمات مجانية للمئات من الاطفال المعوقين بمراكزها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة كما يساهم في تفعيل وتنظيم سوق المزادات المحلية والمحافظة على هذه الموروثات القيمة والنادرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved