Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبد المجيد يستقبل مدير التخصصي بجدة ويكرم باهبري على خدماته الأمير عبد المجيد يستقبل مدير التخصصي بجدة ويكرم باهبري على خدماته

* جدة - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمكتبه أمس الدكتور سلطان بن عبد الله باهبري نائب المشرف والمستشار على أعمال الإدارة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة والدكتور طارق بن عبد الله لنجاوي المدير العام التنفيذي بالمستشفى وقد شكر سموه الدكتور سلطان باهبري على جهوده خلال السنوات الأربع الماضية خلال عمله كمدير عام تنفيذي للمستشفى وما قدمه خلال تلك لفترة من جهود تأتي من ضمنها عمله كأمين عام لمجلس تطوير الخدمات الصحية بمنطقة مكة المكرمة، كما تمنى سموه للدكتور طارق بن عبد الله لنجاوي التوفيق في عمله الجديد وقد تسلم الدكتور سلطان باهبري درعا تذكاريا من سموه بهذه المناسبة.
الجدير بالذكر أنه وبتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تم للمرة الأولى تدشين رعاية صحية تخصصية عالية المستوى ممثلة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، كإضافة جديدة في منظومة التخصصي، وليقدم خدماته المتميزة للمواطنين في منطقة مكة المكرمة بشكل أساسي إضافة إلى بقية المناطق من تبوك شمالا إلى جازان جنوبا.
وقد قام المسؤولون في المستشفى ممثلين بالإدارة التنفيذية برئاسة الدكتور سلطان بن عبد الله باهبري، وزملاؤه في بقية الأقسام الطبية والإدارية بتطبيق أحدث أساليب التشغيل وليصبح المستشفى واحدا من أبرز المراكز الطبية.
وقد ساهم إنشاء المستشفى في تلبية حاجة ماسة لتخصصات طبية نادرة كان المجتمع في أمس الحاجة لها تتمثل على سبيل المثال لا الحصر:
* أمراض وجراحة القلب للكبار والأطفال.
* الأورام بمختلف أنواعها.
* زراعة الأعضاء.
* الجراحات الدقيقة للمخ والأعصاب.
* الأمراض الوراثية.
* التشخيص والعلاج بالأشعة التداخلية المتطورة.
* إنشاء أحدث مختبر في المنطقة أتاح تقليص الفحوصات المخبرية في الخارج.
كما تبنى المستشفى تعاونا دوليا مع أفضل الجامعات والمراكز الطبية العالمية لتبادل الخبرات الطبية والبحث العلمي، إضافة إلى برامج التعاون المشترك مع مستشفيات المملكة للاستفادة من خبرات أطباء المستشفى وتجهيزاته.
وفي جانب التعليم الأكاديمي فإن للمستشفى قصب السبق في تبني برامج سعودة متعددة في تخصصات هامة مثل تمريض العناية المركزة والأورام وغيرها من البرامج، إضافة إلى عقد المؤتمرات الدولية في مختلف التخصصات الطبية ليستفيد منها جمع العاملين في الحقل الطبي في المملكة.
لقد بلغ عدد المراجعين للمستشفى أكثر من ثلاثين ألف مريض وتم إجراء ما يزيد على ألف عملية جراحة قلب، وعلاج ما يقارب ألف حالة أورام في العام السابق فقط. ولا يزال المستشفى ماضيا في تطوير برامجه واستحداث الجديد منها. كما كان لإدارة المستشفى المبادرة في تنفيذ خطوة هامة على مستوى المملكة تتمثل في إنشاء مجلس تطوير الخدمات الصحية بمنطقة مكة المكرمة الذي يقوم بالتنسيق بين مختلف القطاعات الصحية لتقديم نموذج مثالي للرعاية الصحية في المنطقة وقد تمت هذه المبادرة وخرجت إلى النور بمتابعة وإشراف الدكتور سلطان باهبري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved