Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤتمر عالمي وورشة عمل لمناظير جراحة المخ والأعصاب في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني مؤتمر عالمي وورشة عمل لمناظير جراحة المخ والأعصاب في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني

* الرياض - فهد المطرفي:
اختتم في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض مؤتمر عالمي وورشة عمل لمناظير جراحة المخ والأعصاب وذلك في الفترة 5-6 ربيع الأول 1425هـ الموافق 24-25 من أبريل 2004م والذي استمر يومين متتالين وحضره البروفيسور أكسل بيرنسكي أستاذ ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في جامعة (ماينز) في ألمانيا والذي يعد من العلماء البارزين عالمياً ومن مؤسسي هذه التقنية على المستوى العالمي.
صرح بذلك الدكتور أحمد بن عبدالرحمن القريان استشاري جراحة المخ والأعصاب ورئيس اللجنة المنظمة، وأضاف أنه اشترك في هذا المؤتمر أكثر من (26) استشارياً بجراحة المخ والأعصاب يمثلون العديد من المستشفيات بالمملكة وهي: مستشفى الملك خالد للحرس الوطني بجدة، مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، ومستشفى القوات المسلحة بالرياض، مستشفى الملك خالد الجامعي، مستشفى الملك فيصل التخصصي، مستشفى النور بمكة المكرمة، ومستشفى القطيف الطبي.
وقد تم في اليوم الأول من المؤتمر إقامة العديد من المحاضرات النظرية ألقاها البروفيسور (اكسل) كما احتوى على تدريب عملي واقعي على جثث حقيقية.
وفي اليوم الثاني للمؤتمر كان هناك نقل حي مباشر لعملية جراحية حقيقية بالمناظير أجراها البروفيسور ومجموعة من الأطباء وشاهدها جميع المشاركين مباشرة في قاعة المحاضرات مع الشرح المفصل لمجرياتها من قبل البروفيسور.
بعدها انتقل المشاركون إلى مركز التدريب بمدينة الملك عبد العزيز الطبية، حيث تمت بعض التطبيقات العملية وتلخيص ومناقشة لمجريات يومي المؤتمر.
ويعد قسم جراحة المخ والأعصاب في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض من المراكز المعروفة والرائدة في مجال جراحة المناظير للمخ والجهاز العصبي على مستوى المملكة والعالم العربي والمدعم بأحدث الأجهزة الخاصة بجراحة المناظير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved