Tuesday 27th April,200411534العددالثلاثاء 8 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لتحسين أنماط الاستهلاك لتحسين أنماط الاستهلاك
(المدينة).. مشروع عن نظام العدادات الكهربائية الآلية

* الرياض - سلطان المواش:
تُعد مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حالياً، مشروعاً بحثياً، يهدف إلى تقديم مقترحات علمية، بهدف تحري منظوريات استقدام، واستخدام نظم العدادات الكهربائية الآلية (التي تحسب تكلفة استهلاك الكهرباء، طبقاً لوقت الاستهلاك الفعلي من قِبل المستهلك) وفقاً للنظام الكهربائي للشركة السعودية للكهرباء.
ويتضمن المشروع الذي جاء استجابة لطلب من الشركة السعودية للكهرباء، دراسة بحثية شاملة، تهدف إلى تحري إمكانية استقدام نظم العدادات الكهربائية الآلية في المملكة، مع حساب وعرض وتقويم الفوائد المتوقعة وتحديد الطرق المثلى لتطبيق هذا النوع من العدادات في النظام الكهربائي الحالي.
كما يتضمن مشروع البحث، الذي يترأسه الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم المشرف على معهد بحوث الطاقة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، استبياناً مفصلاً بأنواع وخصائص العدادات الكهربائية الآلية المتاحة في السوق.
ويعطي المشروع أهمية خاصة لتحليل وتقويم طبيعة الارتباط بين المستهلك وشركة الكهرباء حيث يعتمد نجاح تطبيق العدادات الكهربائية الآلية بشكل كبير على اقتناع المستهلك وتقبله لفكرة ارتباط التكلفة بوقت الاستهلاك.
كما يشمل المشروع، تطوير خطة متكاملة لتطبيق العدادات الكهربائية الآلية في النظام الكهربائي للشركة السعودية للكهرباء، مع تحليل كامل لتكاليف التركيب والتشغيل المتوقعة للعدادات الآلية، ومقارنة هذه التكاليف بالفوائد المتوقعة بما فيها المرونة المكتسبة لتحسين أنماط الاستهلاك، وإزاحة أحمال الذروة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved