Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن لـ ( الجزيرة ): المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن لـ ( الجزيرة ):
نرفض الأعمال التي تستهدف المسلمين والإخلال بأمن الوطن عمل غير شرعي

* عمان - عبدالله القاق:
رفض المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الأردن المحامي عبد المجيد ذنيبات الأعمال الإرهابية التي تجري في عدد من الدول العربة والاسلامية ووصفها بانها لا تمثل الوجه الحقيقي للاسلام لأنها تهدف إلى قتل الناس دون وجه حق سواء أكانت في المملكه العربية السعودية أو الأردن أو غيرهما من الدول العربية لكنه شدد على أهمية المقاومة ضد المحتل الاسرائيلي لفلسطين والاحتلال الامريكي للعراق.
وقال ل(الجزيرة) :ان المقاومة ضد اسرائيل لطرد المحتل هي واجبة وضرورية من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن الأراضى العربية المحتلة لأن اسرائيل التي تواصل عدوانها على الفلسطينيين لا تفهم إلا لغة القوة وهذا هو واجب المسلمين في مواصلة الجهاد ضد العدو الاسرائيلي.
ورداً على سؤال حول اعترافات الإرهابيين من شبكة القاعدة أول من أمس في عمان فقال ان هذه الاعترافات عبر التلفزيون الأردنى تعبر عن حالة مرضية خطيرة وتطرف في التفكير يقود لسلوكيات متطرفة بعيدة ومخالفة لتعاليم الاسلام، ويجب معالجة هذه الظاهرة بالحوار لا العنف.
وأيّد ذنيبات تصريحات الملك عبد الله الثاني في افتتاح مؤتمر دولي أول من أمس حول العمليات الخاصة عن ان النجاح في مكافحة الإرهاب يكون عن طريق الحل السياسي لا الأمني.
وقال ذنيبات: إن جلالة الملك أصاب الحقيقة في ان التعامل مع الإرهاب والعنف لا يتم من خلال السجون والعنف وإنما باشاعة الحوار المتبادل وعدم إغلاق أبواب التعبير.
وشدّد على ان جماعة الإخوان المسلمين لا تقر الأعمال الإرهابية والأفكار المتطرفة التي تمس أمن واستقرار الوطن.
ووصف ذنيبات الإرهاب والعنف بأنه مرض له أسبابه الكثيرة، أهمها : انسداد وسائل التعبير وكبت الحريات والظلم الاجتماعي من فقر وبطالة يواجهه الشباب وجعلهم صيداً سهلاً للحركات المتطرفة.
كما أشار إلى ان العنف يتولد أيضا من عدم السماح للحركات الاسلامية المعتدلة بالتعبير عن الاسلام الصحيح والراشد ومنع إيصال الصورة الحقيقية للاسلام من خلالها ومقاومة علمائهم وخطبائهم من التعبير عن آرائهم من فوق المنابر الدينية والخطابة في المساجد.
وأشار إلى ان ظاهرة العنف والإرهاب عالمية وليست مقتصرة على من يدعون أنفسهم مسلمين، وهنالك متطرفون من غير المسلمين يسعون للتعبير عن واقع الحياة بوسائل متطرفة لا يقرها أحد وتحتاج لمعالجة .
ورفض ان يتم تحويل فكرة مقاومة الاحتلال سواء الاسرائيلي أو الامريكي والتي تؤيدها كافة القوى الوطنية والشعبية إلى حالة من الاحتراب الداخلي وتدمير المؤسسات الوطنية والاخلال بأمن الوطن. وقال: إن الاقتتال الداخلي غير شرعي ولا مبرر له.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved