Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استعدادات لإيواء الفارين من أعمال العنف استعدادات لإيواء الفارين من أعمال العنف
ماليزيا تتعاون مع تايلاند بشأن الاضطرابات في جنوبها

* كوالالمبور - د. ب. أ:
يرأس نائب رئيس الوزراء الماليزي نجيب الرزاق لجنة رفيعة المستوى إلى العاصمة التايلاندية بانكوك هذا الاسبوع لبحث قضية العنف في جنوبي تايلاند، وفقاً لما ذكرته أمس السبت صحيفة نيو ستريتس تايمز الصادرة في كوالالمبور.
وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية سيد حامد البر ورئيس أركان القوات المسلحة أحمد زاهدي زين الدين والمفتش العام بالشرطة محمد بكري عمر ومسئولين كبار بالحكومة سيسافرون يوم الثلاثاء إلى بانكوك.
ويهدف الوفد إلى تحقيق فهم أفضل للموقف في جنوبي تايلاندا في أعقاب اندلاع أعمال العنف هناك وتأكيد التزام ماليزيا بالتعاون الثنائي على طول الحدود المشتركة حسبما بحثها رئيسا وزر اء البلدين مطلع الشهر الماضي.
ونقل عن نجيب رزاق قوله: (هذا شأن داخلي خاص بتايلاند. وليس لدينا أي رغبة في التدخل ولكن في إطار روح الجيرة والعضوية في رابطة الآسيان يحتاج البلدان إلى النقاش وتبادل الرأي لتعزيز التعاون الثنائي).
وكان رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي قد أبدى يوم الجمعة استعداد بلاده لإيواء التايلانديين النازحين فراراً من أحداث العنف في جنوبي ماليزيا مؤقتاً. وكانت أحداث العنف أسفرت عن مقتل 112 شخصاً الاربعاء الماضي.
وقال بدوي :(لن نقيم مخيمات لاجئين ولكن يتعين عمل بعض الترتيبات). ولكن رئيس الوزراء قال إن مسئولي الأمن سيكونون على أهبة الاستعداد لمواجهة المجرمين والمتمردين المطلوبين من قبل السلطات التايلاندية. وأضاف أن زيارة الوفد ستمكن الحكومة من عمل بعض الترتيبات لتجنب سوء الفهم بين البلدين الجارتين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved