Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هيئة تطوير الرياض تواجه 5 عوائق لتطوير منطقة الغراوية هيئة تطوير الرياض تواجه 5 عوائق لتطوير منطقة الغراوية

أوضحت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن من أبرز معوقات تطوير منطقة الغراوية في وسط مدينة الرياض صعوبة الوصول إلى أجزائها المختلفة وصغر الملكيات والعقارات والتدهور العمراني وتدني مستوى الخدمات والمرافق العامة فيها وعدم ملاءمة ضوابط التطوير الحالية للظروف المستجدة في المنطقة. ويحد منطقة الغراوية جنوباً منطقة قصر الحكم وشمالاً مركز الملك عبد العزيز التاريخي وشرقاً شارع الملك فيصل وغرباً طريق الملك فهد.
ووضعت الهيئة عدداً من الأسس لتطوير الغراوية تتضمن إعادة تطوير المنطقة بموجب مخطط جديد لتقسيمات الأراضي يراعى فيه تفادي نزع الملكيات والإبقاء على حدود ومساحة ما هو ملائم منها للتخطيط وإعادتها للملاك الأصليين وطرح ما عدا ذلك من الأراضي المتبقية للمطلوبين من القطاع الخاص، ومن الأسس أيضاً الإفادة من التجارب السابقة في تطوير وسط المدينة واقتصار دور الأجهزة الحكومية على دعم التطوير وليس القيام بأعمال التطوير ذاتها والحفاظ على حقوق الملاك الأصليين وتيسير قيامهم بتطوير ممتلكاتهم والتدرج في مراحل التطوير، إضافة للتوازي بين الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص.
وبينت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض انها تدرس سبل تطوير منطقة الغراوية معمارياً وعمرانياً بما يتوافق مع برامج تطوير مركز الملك عبد العزيز التاريخي ومنطقة قصر الحكم ورؤية المخطط الإستراتيجي الشامل لمدينة الرياض - وسط المدينة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved