Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المملكة تبرم اتفاقيتين ثنائيتين مع الفلبين وإندونيسيا للانضمام لمنظمة التجارة العالمية المملكة تبرم اتفاقيتين ثنائيتين مع الفلبين وإندونيسيا للانضمام لمنظمة التجارة العالمية

* الرياض - حازم الشرقاوي:
كشف أحد أعضاء فريق المفاوضات السعودي المكلف بانضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية ل(الجزيرة) أن المملكة أبرمت اتفاقيات ثنائية مع 33 دولة بعد توقيعها اتفاقيتين مع إندونيسيا والفلبين ولم يتبق سوى بنما والولايات المتحدة الأمريكية اللتين سيبدأ الوفد في التفاوض معهما غداً الاثنين في واشنطن.
وقال عضو الفريق السعودي: إن المملكة تسير بخطوات جيدة في طريق الانضمام للمنظمة التي من المتوقع أن تنضم إليها خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد ابرام اتفاقيات ثنائية مع أمريكا وبنما.
وقد وصل وفد المملكة المشارك في اجتماعات جنيف أمس الأول الجمعة، ثم غادر أمس السبت الرياض في طريقه إلى واشنطن لاستئناف جولة التفاوض مع الجانب الأمريكي لإبرام اتفاقية ثنائية تمهيداً لانضمام المملكة للمنظمة.
وكان الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير التجارة والصناعة قد أعلن أن المملكة تواصل تحقيق تقدم سريع في مفاوضات الانضمام إلى منظمة التجارة العالية بعد أن أجريت تعديلات أساسية على أنظمة التجارة المعمول بها تطبيقاً لقواعد المنظمة، أهمها العمالة الأجنبية، وتخفيض الرسوم على الواردات في الصناعات الغذائية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved