Sunday 2nd May,200411539العددالأحد 13 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

( الجزيرة ) تتابع الأحداث الساخنة التي صاحبت لقاء الاتحاد والأهلي وتنقل ردود فعل الطرفين ( الجزيرة ) تتابع الأحداث الساخنة التي صاحبت لقاء الاتحاد والأهلي وتنقل ردود فعل الطرفين
البلوي: الأهلي هزم (رديف الاتحاد) والتصرفات غير الأخلاقية من عبد الغني وتّرت الأجواء!!
الكيال: قلب الحقائق صفة اتحادية وراثية وأتحدى من يثبت أنني أسأت للاعبي الفريق المنافس

* كتب - سعود عبدالعزيز:
شهدت مباراة الاتحاد والأهلي الأخيرة ضمن منافسات البطولة العربية أحداثاً مثيرة داخل الملعب وخارجه، فاللقاء كان مثيراً وقوياً وانتهى بتقدم الأهلي بـ 3-2، لكن الإثارة والندية الرائعة والحضور المميز لجماهير الفريقين أفسدتها التصرفات التي حدثت من بعض اللاعبين عقب صافرة النهاية التي أطلقها الدولي الكويتي سعد كميل.
(الجزيرة) أجرت عدة اتصالات لتوضيح وجهات نظر طرفي النزاع وكذلك رأي الاتحاد العربي في الاشتباكات التي حصلت بين عبد الغني ومرزوق العتيبي وبعض اللاعبين والإداريين.
في البداية تحدث الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ عثمان بن محمد السعد وأثنى على الأداء الفني المرتفع الذي ظهر به الأهلي والاتحاد وقدّم شكره الكبير لجماهيرهما على حضورهم المميز لمتابعة اللقاء ، ووصف أبو وليد المباراة بأنها كانت ممتعة ومثيرة وجميلة وتؤكد الارتفاع الفني الكبير الذي تعيشه الكرة العربية على وجه العموم والكرة السعودية على وجه الخصوص.
وعن الأحداث العنيفة والاشتباكات الواسعة التي حدثت بين لاعبي الفريقين أجاب السعد أنه ينتظر تقرير حكم المباراة الدولي سعد كميل ومراقبها وبعد الاطلاع على التقارير الإدارية والفنية سيتم اتخاذ القرارات المناسبة على ضوئها.
وعن أسباب إصرار الاتحاد العربي على ممارسة العمل (الروتيني) الممل في أعماله، فالأحداث كانت واضحة ومنقولة عبر قناة راديو وتلفزيون العرب، رد عثمان السعد بانفعال: لن يتم اتخاذ قرارات حول الأحداث التي صاحبت مباراة الاتحاد والأهلي إلا بعد العودة لتقرير حكم المباراة ومراقبها.
وعن الأسباب في عدم اتخاذ القرارات التأديبية ضد الخارجين عن القانون إذا بينتهم (الكاميرا) كما يفعل الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي الذي يصدر عقوباته المشددة ضد المشاغبين لحظة مشاهدتهم عبر التلفزيون دون الرجوع لتقرير حكم المباراة ومراقبها أجاب السعد بغضب غير معهود فيه: لن يتم اتخاذ قرارات ضد اللاعبين المخالفين إلا بعد الرجوع لتقرير حكم اللقاء ومراقب المباراة. وهذا ما أستطيع قوله الآن وفي مثل الظرف الذي أمامنا.
وفي سؤال ل(الجزيرة): أنه في مباراة الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي، تعرض الحكم السعودي الدولي خليل جلال للضرب والإهانة والتجمهر من حوله من عدد من لاعبي الزمالك المصري وفي مقدمتهم حازم إمام، وكانت اللقطة واضحة، ولا تحتاج إلى تقرير من حكم المباراة، ولا من مراقبها. وكان من الواجب اتخاذ قرارات ضد لاعبي الزمالك حفاظاً على كرامة الحكم العربي، لكن لم تصدر عقوبة ضد نجوم الزمالك لأن التقرير لم يدن أحداً فتم إيقاف الحكم خليل جلال لفترة غير معلنة وبطريقة سرية، مع أنه كان من المفروض معاقبة اللاعبين المعتدين كما حدث مع (الجمعان) و(الجابر) بعد مباراة الهلال، فتم إيقاف الأول عاماً كاملاً وإيقاف الثاني مباراتين عن المشاركات العربية، فلماذا اختلف القرار؟!
السعد من جانبه رفض في البداية الإجابة عن هذا السؤال، ثم عاد واستدرك قائلاً انه سيتحدث عن هذا الموضوع في الوقت المناسب.!
وأشاد السعد بالحكم الدولي سعد كميل قائلاً: إنه ظهر بمستوى رائع وقاد المباراة بكل اقتدار وإذا كانت هناك أخطاء فإنها تحدث في كل المباريات ومن جميع الحكام.
رئيس الاتحاد
من جانبه حمّل رئيس نادي الاتحاد الأستاذ منصور البلوي اللاعب حسين عبد الغني كامل المسؤولية في الأحداث التي جرت بعد نهاية المباراة، مؤكداً أن عبد الغني كان وراء إطلاق الشرارة الأولى بتصرفاته اللا أخلاقية التي تتنافى مع مبادئ ديننا الحنيف، ومع أهداف الرياضة الشريفة، وطالب البلوي بإيقاع أشد العقوبات ضد عبد الغني الذي اتجه فور انتهاء المباراة صوب لاعبي وجماهير الاتحاد وقام بتصرفات (مخجلة!!) لا يمكن التطرق إليها ووصفها احتراماً لمشاعر الجماهير الرياضية الكريمة.
وأضاف أبو ثامر أن (الحركة) التي بدرت من عبد الغني باركتها (إدارة الأهلي) بقيادة طارق كيال للأسف الشديد!!
وفي سؤال ل(الجزيرة): كيف يحكم البلوي على أن عبد الغني والكيال هما السبب في الأحداث وهو الذي انسحب بعد هدف الأهلي الثالث؟!
أجاب أبو ثامر: إن الأنباء التي ذكرت أنني تركت الملعب بعد الهدف الثالث غير صحيحة، بل استمررت موجوداً في مكاني بالمقصورة حتى نهاية اللقاء.. ولمن أراد التأكد عليه سؤال الأخ محمد الطويل أمين الاتحاد السعودي المكلف وإداري الأهلي علي الغامدي.. فكيف يقال انني منسحب .وهنا أحب أن أؤكد أن ما ذكر بهذا الخصوص غير دقيق.
وعاد رئيس الاتحاد ووجه انتقادات عنيفة ضد إدارة الأهلي متسائلاً: كيف يتم السماح للاعبي الأهلي الاقتراب من المخرج الخاص بلاعبي الاتحاد، فالمفروض وبعد نهاية اللقاء أن يتوجه لاعبو الأهلي إلى الجهة الجنوبية الخاصة بهم للخروج منها (لا) أن يذهبوا إلى منتصف الملعب للاحتكاك بلاعبي الاتحاد الذين سيخرجون منه.!
وعن أسباب خروج لاعبي الاتحاد من منتصف الملعب وليس من البوابة الشمالية الخاصة بهم.. أجاب البلوي: إن ذلك يعود إلى أن هناك إصلاحات وبناء وترميمات تتم فيها فكان خروجنا من المنتصف والأهلي من البوابة الخاصة بهم.
وعن وضع الاتحاد في البطولة العربية وهل فقد الأمل في بلوغ الأدوار النهائية أجاب البلوي أن الفرصة لا تزال قائمة في بلوغ الأدوار النهائية وأنه يعد جماهير الاتحاد بالتعويض والحصول على النقاط الـ(9) الباقية مؤكداً أن الاتحاد سيعود للتألق من جديد بدءاً من المباراة القادمة أمام العربي الكويتي يوم بعد غدٍ الثلاثاء ضمن المنافسات الآسيوية.
واستغرب رئيس الاتحاد الفرحة الطاغية التي عاشها كل منسوبي الأهلي بعد نهاية اللقاء، مؤكداً أن ذلك جاء بسبب (الكبت) الذي ولّد الانفجار الطاغي الذي شاهدناه من الأهلاوية، لماذا كانت فرحتهم تصل إلى هذا المستوى بعد الفوز بمباراة دورية وعادية وثمرتها الحصول فقط على ثلاث نقاط، فكيف (لو) هزموا الاتحاد في مباراة (ختامية)؟!!
وشدد رئيس الاتحاد على أن الأهلي فاز نظراً لغياب أكثر من (سبعة) من نجوم الفريق الاتحادي وفي مقدمتهم شيكو، ريمبا، الشاطر، الصقري، مبروك زايد، محمد حيدر أمين، مناف أبو شقير.
كما أن الأهلي استفاد من أخطاء الحكم سعد كميل الذي تضرر الاتحاد من قراراته، فقد جاء الهدف الثاني لطلال المشعل من تسلل واضح، لكن رغم هذا أعد جماهير الاتحاد بالتعويض والتأهل. والمهم من يضحك أخيراً!!
وأكد البلوي أن إدارته قدمت شكوى رسمية للاتحاد العربي ضد عبد الغني وعبده بسيسي والاتحادي طارق كيال بعد التصرفات التي بدرت منهما التي (تنافي الروح الرياضية).. ونتمنى أن يمنحنا الاتحاد العربي حقوقنا.
وعن الصورة التي ظهر بها مرزوق العتيبي التي تؤكد أنه شارك في الاشتباك؟ أجاب البلوي: الجميع يعرف مرزوق العتيبي وتاريخه الرياضي المشرف، فهو لاعب خلوق ومؤدب ولم يسبق أن صدرت منه تصرفات خارج الروح الرياضية وإذا كان انفعل، فمن المؤكد أن هناك استفزازات صدرت ضده جعلته يخرج عن هدوؤه المعهود، لكن علينا معاقبة المتسبب في كل هذه الأحداث وهو معروف جيداً والأشرطة المسجلة للمباريات تدينه إنه بكل وضوح حسين عبد الغني.
وعن الأنباء التي ذكرت أن الإداري حامد البلوي بدرت منه تصرفات (غير رياضية) وقام بضرب أحد اللاعبين بالعقال، رد البلوي: إن هذا الأمر غير صحيح، فحامد البلوي لم يكن في دكة الاحتياط، فكيف يتم إقحامه في الموضوع.!
المشرف على قدم الأهلي
ومن جانبه طالب المشرف على فريق القدم بالنادي الأهلي المهندس طارق كيال، طالب إداريين نادي الاتحاد بمراعاة (الله) في أقوالهم وألا يرموا الناس بالتهم الكاذبة وألا يقذفوهم بما ليس فيهم، فكرة القدم فوز وخسارة، وتنافس شريف وتعارف، نافياً بشدة أن يكون قد تعرض لأحد، ومؤكداً أن أخلاقياته وتاريخه الرياضي الطويل لا يسمحان له بالتطاول على المنافسين، ومشدداً على أن إداريي ولاعبي الاتحاد وجماهيره هم أخوة وأشقاء لنا في النادي الأهلي.
واستغرب الكيال حالة التوتر التي كان عليها لاعبو الاتحاد طوال سير المباراة الذين يبدو أنهم كانوا مشحونين أكثر من اللازم. ووصف الكيال الأحداث التي جرت بعد نهاية المباراة بأنها غريبة ودخيلة على وسطنا الرياضي الصافي والنقي ، فكرة القدم فوز وخسارة والمهزوم يبارك للمنتصر والفائز يشد على يد الخاسر . وسبق لنا أن باركنا للاتحاد بعد فوزهم بكأس ولي العهد على النادي الأهلي لكنهم لم يفعلوا نفس الشيء عندما هزمناهم، فبعد أن أطلق الحكم سعد كميل نهاية المباراة انطلق مرزوق العتيبي وزميله سعيد الودعاني صوب حسين عبد الغني وبعض لاعبينا وقاموا بضربهم ضرباً عنيفاً (بعصا الراية) بعد أن خلعها العتيبي .. وقد قدمت إدارة الأهلي واللاعب حسين عبد الغني شكوى للجهات المسؤولة ولقسم الشرطة ضد لاعبي الاتحاد المعتدين لإثبات الحالة.
وعن الاتهامات التي وجهت ضد حسين عبد الغني وأنه قام بتصرفات غير أخلاقية تجاه مدرجات جماهير نادي الاتحاد ولاعبيه وإدارييه وأنه كان الشرارة التي انطلقت منها الأحداث أجاب الكيال :ان سياسة قلب الحقائق معروفة لدى الاتحاديين وأطالبهم بالخوف من (الله)، وقول الحقيقة، فلاعبو الأهلي لم يتعرضوا للاعبي الاتحاد بالإساءة . والنجم الخلوق والرائع حسين عبد الغني بعد صافرة النهاية توجه لجماهير الأهلي للاحتفال معهم بالانتصار لكنه فوجئ بمرزوق العتيبي وزميله سعيد الودعاني يتوجهان صوبه ويكيلان الضرب له في مشهد غير إنساني على الإطلاق.
وطالب الكيال الاتحاد العربي والسعودي بإيقاع أشد العقوبات على لاعبي الاتحاد الذين أثاروا الشغب وأساءوا للكرة السعودية.
وعن مدى صحة الهدف الثاني للاتحاد الذي سجله مرزوق العتيبي أجاب أبو راكان: الهدف الثاني للاتحاد جاء من حالة تسلل واضحة، وقد اعترف بذلك الحكم الدولي المصري جمال الغندور الذي أكد أن الهدف لم يكن صحيحاً على الإطلاق.
وفي نهاية تصريحه بارك الكيال لجماهير الأهلي الفوز وتصدر مجموعته العربية مشيداً بالأداء الرفيع الذي قدمه نجوم القلعة رغم حالات الغياب الكثيرة التي يعاني منها الفريق، فالأهلي لعب بدون النجعي، شلية، صاحب العبد الله، الشمري، جيرو، بالينو، ونجوم آخرين أبعدتهم الإصابة أو قرارات وأنظمة الاتحاد العربي بكرة القدم ومع هذا حقق الفوز.
وقدم أبو راكان التهنئة للنجم الدولي والهداف الكبير طلال المشعل بعودته المظفرة ورجوعه لمستواه الفني الرفيع ، وهز شباك الخصوم بقوة وبطريقة أفرحت محبيه، ونحن في الأهلي نأمل منه الكثير ومن جميع نجوم الفريق جميعاً حتى تتحقق طموحات القلعة الخضراء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved