Tuesday 4th May,200411541العددالثلاثاء 15 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصادرة أسلحة ومتفجرات و4000 قرص مسجل عليها تعليمات ابن لادن مصادرة أسلحة ومتفجرات و4000 قرص مسجل عليها تعليمات ابن لادن

* أنقرة - رويترز:
قالت قناة (سي.ان.ان) التلفزيونية التركية أمس الإثنين إن الشرطة التركية أحبطت مؤامرة تفجيرات قنابل تستهدف قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في اسطنبول في 28 و29 يونيو حزيران والتي سيحضرها الرئيس الأمريكي جورج بوش وزعماء غربيون آخرون. وقال التلفزيون إنه جرى اعتقال 16 فرداً ينتمون إلى جماعة أنصار الإسلام المتشددة.
ومضى يقول إنه جرت أيضا مصادرة أسلحة ومتفجرات وأربعة آلاف من الأقراص المضغوطة مسجل عليها تعليمات متعلقة بالتدريب من أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة. وذكر التلفزيون أن الاعتقالات وقعت في بلدة بورصة الواقعة على بعد 250 كيلومترا جنوبي اسطنبول.
وجماعة أنصار الإسلام جماعة متشددة من شمال العراق الذي يسيطر عليه الأكراد وتتهمها واشنطن بأنها حليف للقاعدة وقوة وراء الهجمات التي تتعرض لها قوات الاحتلال الأمريكية في العراق.
وتشدد الشرطة التركية من الإجراءات الأمنية في اسطنبول أكبر المدن التركية والمركز التجاري قبل قمة حلف شمال الأطلسي والتي سيناقش خلالها الزعماء الوضع في العراق.
وعانت اسطنبول من سلسلة من الهجمات الانتحارية بشاحنات ملغومة في نوفمبر تشرين الثاني والتي استهدفت أربعة مواقع بريطانية ويهودية وأسفرت عن 61 قتيلاً. وأعلنت القاعدة مسؤوليتها عن هذه الهجمات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved