Tuesday 4th May,200411541العددالثلاثاء 15 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنك الاستثمار الإسلامي الأول يشتري أصول شركة أمريكية بقيمة 562 مليون ريال بنك الاستثمار الإسلامي الأول يشتري أصول شركة أمريكية بقيمة 562 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:
فازت شركة تي.إل.سي هولدنكز التابعة لبنك الاستثمار الإسلامي الأول بالحصول على أصول شركة (تندر لفنك كير) في صفقة بلغ إجماليها 562 مليون ريال أي ما يعادل 150 مليون دولار بما في ذلك تحمل مديونيات معينة عند الإقفال.
وتعتبر (تي.ال.سي) ثاني أكبر شركة متخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية وهي أيضاً أكبر الشركات التي تقدم خدمات الرعاية الطبية المنزلية ضمن برنامج (ميديكير) في الولايات المتحدة، وقد قامت شركة (كريسنت كابيتال) وهي مملوكة بالكامل للبنك الإسلامي الأول بدور الوكيل لشركة (تي.إل.سي) ومن المتوقع أن يتم الإقفال المالي في غضون الأشهر القليلة القادمة.
وتمتلك شركة (تي.إل.سي) أكثر من 65 موقعاً في أكثر من 20 ولاية أمريكية ويقع مقرها الرئيسي في ولاية نيويورك وتأسست في عام 1978م وتقدِّم الشركة أيضاً خدمات التمريض المتخصصة التي تشمل الرعاية المتعلقة بالأمراض بشكل عام وأمراض القلب وغيرها بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية المساعدة في القيام بالأنشطة اليومية.
ويعد سوق الرعاية الصحية المنزلية في الولايات المتحدة الأمريكية سوقاً كبيراً ويواصل تفوقه في النمو على معدل النمو الإجمالي في سوق الرعاية الصحية. إن النمو القوي في هذا القطاع يعززه التركيبة السكانية المتنامية التي تزيد أعمارها عن سن الخامسة والستين, وتنامي الطلب من المرضى للرعاية المنزلية مقابل الرعاية عن طريق المستشفيات بالإضافة إلى مجموعة الخدمات المتنوعة التي يمكن تقديمها للمرضى في منازلهم.
وأوضح الأستاذ عاطف أحمد عبد الملك الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الإسلامي الأول إن شركة (تي.إل.سي) في وضع مثالي للاستفادة من العديد من التغيرات الإيجابية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل ازدياد نسبة الفئة السكانية المتقدمة في السن والتركيز المتزايد على الصحة والمظهر الجيد.
فيما أوضح السيد تشارلز اتش. اكبورن، مدير تنفيذي لتملك الشركات, قائلاً: لقد قمنا بدراسة قطاع الرعاية الصحية المنزلية لمدة تزيد عن ثلاث سنوات ونحن نشعر بالفخر لأننا قمنا بشراء شركة رائدة في هذا القطاع. إن النمو المرتقب والقيمة المقترحة التي يقدمها قطاع الرعاية المنزلية, بالإضافة إلى فريق (تي.إل.سي) الإداري الذي يتمتع بخبرة عالية، ينبغي أن يقدم للمستثمرين عائدات مجزية في مقابل مخاطر معتدلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved