Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخطوط الفرنسية تشتري 89 بالمائة من أسهم كي. إل. إم الخطوط الفرنسية تشتري 89 بالمائة من أسهم كي. إل. إم

* باريس - رويترز:
عرض المساهمون في شركة الطيران الهولندية كي.إل.إم 89 في المائة من رأسمال الشركة استجابة لعرض الشراء الذي قدمته شركة الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) في صفقة ستؤدي إلى إنشاء أكبر شركة طيران في العالم من حيث حجم الإيرادات.
وقالت الشركتان في بيان مشترك: إن حملة أسهم كي.إل.إم عرضوا بيع 41.76 مليون سهم بما يتجاوز بكثير النسبة التي اشترطتها الشركة الفرنسية وهي 70 في المائة لنجاح صفقة الشراء التي تقدر قيمتها بمبلغ 833 مليون يورو. وكان مساء أمس الاثنين هو آخر موعد لتقديم عروض البيع.وقالت الشركتان: إن فترة ثانية لقبول عروض البيع من مساهمي الشركة الهولندية ستبدأ أمس الثلاثاء وتستمر حتى 21 مايو أيار بنفس شروط العرض الأول.وتحتاج الخطوط الفرنسية للفوز بنسبة 95 في المائة من أسهم كي.إل.إم حتى تتمكن من فرض إرادتها على بقية المساهمين وتسحب أسهم الشركة الهولندية من التداول.وتمثل الصفقة أول اندماج بين شركتي طيران كبيرتين من بلدين أوروبيين وتنشئ شركة تسبق في الترتيب الخطوط الجوية اليابانية كأكبر شركة طيران في العالم من حيث المبيعات، ومن حيث حركة نقل الركاب ستصبح الشركة الجديدة الثالثة في العالم بعد أمريكان ايرلاينز ويونايتد ايرلاينز الأمريكيتين.
واتفقت الشركتان على تكوين شركة قابضة مشتركة سيستمر من خلالها العمل تحت اسمي اير فرانس وكي.إل.إم جنباً إلى جنب لمدة ثلاث سنوات.وستملك الشركة القابضة اير فرانس-كي.إل.إم 100 في المائة من أسهم الشركتين لكن كي.إل.إم ستظل شركة هولندية وستظل نسبة 51 في المائة من حقوق التصويت في مجلس إدارتها في أيدي الدولة ومؤسستين هولنديتين. وسيعطي ذلك للشركة الهولندية الحق في الاحتفاظ بحقوق الهبوط في الدول الأجنبية.
ومن المقرر أن يبدأ الأربعاء تداول أسهم الشركة القابضة في امستردام ونيويورك وباريس. وفي أوائل المعاملات أمس ارتفع سهم الخطوط الفرنسية 0.75 في المائة إلى 14.76 يورو بينما زاد سهم كي.إل.إم 0.54 في المائة إلى 16.90 يورو.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved