Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتماد اتحاد (دبليو إم بي ان) كمتأهل لتقديم خدمات الداتا في السعودية اعتماد اتحاد (دبليو إم بي ان) كمتأهل لتقديم خدمات الداتا في السعودية

* الرياض - الجزيرة:
أعلن اتحاد شبكة (دبليو أم بي إن) الذي يضم (إي فور للاتصالات) و(مجموعة المزون) و(الشركة الدولية لهندسة النظم المحددة) عن تأهيله من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وعن نيته للتقدم للحصول على احدى رخصتي خدمات البيانات (الداتا) للسوق السعودي.
وقد أعلن الاتحاد أنه يعتزم في حال حصوله على الرخصة لمزود لهذه الخدمة القيام بتنفيذ شبكة (دبليو إم بي إن) وهي بنية اتصالات حديثة قادرة على دعم الجيل القادم من خدمات الاتصالات ذات النطاق الواسع ) (High Speed IPbroadband) على مستوى الشرق الأوسط وخارجه، باستخدام ألياف ربط بحرية مع كل من أوروبا وآسيا.
وقد قام خلال السنتين الماضيتين أكثر من 200 مهندس من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة في تصميم هذه الشبكة وباستثمارات كبيرة لتطوير وتصميم شبكة (دبليو إم بي إن).
وتعتزم (دبليو إم بي إن) استخدام أكثر الألياف البصرية تطوراً والتي توفرها شركة كورنينج إضافة إلى موزعات من الجيل التالي مطورة من قبل شركة سيسكو سيستمز.
وقد أوضح روب ليود رئيس شركة (سيسكو سيستمز أوروبا والشرق الأوسط) بهذا الخصوص بقوله: ان شبكة (دبليو إم بي إن) تعد شبكة قادرة على تزويد البنية التحتية التقنية والخدمات طويلة الأمد وذات نتائج ايجابية تدعم المملكة في جهودها في تحسين ما تقدمه تقنياً في مجال التعليم والرعاية الصحية، إضافة إلى الخدمات العامة الأخرى، كما سيعمل تطبيق هذه الشبكة من جهة اخرى على تشجيع الاستثمارات الأجنبية في المملكة وبالتالي زيادة نسبة التوظيف مما سيعمل على دفع اقتصاد المملكة إلى اقتصاد مبنى على أسس المعرفة الخلاقة.
يشار إلى ان تحالف (دبليو إم بي إن) سيعمل على تعيين شركة ذات تواجد وقدرات عالمية من أجل بناء وتشغيل الشبكة، في حال حصوله على الرخصة كموفر لخدمة الداتا في المملكة.
وقد أوضح السيد رامي مسالم الرئيس التنفيذي لترو بوينت إحدى الجهات التي عملت على تطوير هذه الشبكة بقوله: انه من دواعي سرورنا ان نكون طرفاً في هذا العمل عبر مساندتنا لجهود المملكة في تطوير خدمات الاتصالات وذلك من خلال تقديم هذه الشبكة المتطورة والتي تعد احد أوائل الشبكات التي يمكن أن يطلق عليها بحق مصطلح شبكات الجيل القادم والتي بتطبيقها ستضع المملكة كرائدة في خدمات الاتصالات العالمية.
وأضاف: ان تطبيق شبكة (دبليو إم بي إن) تعني بلغة الأرقام أكثر من 12.000 كيلومتر من الألياف البصرية و149 نقطة تواجد ممتدة في نطاق تغطية المدن، كل ذلك سيسهم في توفير الخدمات لأكثر من 95% من السكان على مستوى المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved