Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعيينات جديدة في مناصب تنفيذية بأرامكو السعودية تعيينات جديدة في مناصب تنفيذية بأرامكو السعودية

* الظهران - حسين بالحارث:
عينت أرامكو السعودية اعتباراً من نهاية الأسبوع الماضي خلال اجتماع مجلس إدارتها، ثلاثة من مسؤوليها التنفيذيين في مناصب جديدة. فقد تم تعيين كل من الأستاذ مصطفى عبد الرحيم جلالي في منصب نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، والأستاذ عصام أحمد موصلي في منصب نائب الرئيس للتموين، والأستاذ محمد العلي، في منصب مراقب الحسابات.
وكان مصطفى جلالي وهو يحمل شهادة في الهندسة الكهربائية من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، قد شغل قبل ذلك العديد من المراكز الوظيفية والإدارية في عدة قطاعات من الشركة خلال مشوار طويل من الخبرة العملية تعود بدايته إلى عام 1979م عندما التحق للعمل فيها.
أما الأستاذ عصام موصلي، الحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية كذلك فقد التحق للعمل بأرامكو السعودية عام 1974م في وظيفة مهندس في إدارة الاتصالات، وبعد أربع سنوات من العمل ابتعث إلى جامعة دريك بالولايات المتحدة الأمريكية ليحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في العام 1980م.
وبعد استكماله للعديد من المهام التطويرية في إدارة هندسة وتخطيط الاتصالات، تمت ترقيته في العام 1982م ليصبح رئيساً عاماً لقسم التنسيق مع المشاريع الحكومية بإدارة المساندة الفنية للاتصالات. وفي العام 1983م عين عصام موصلي في منصب مدير إدارة أعمال وصيانة الاتصالات، ثم تقلد بعد ذلك عدة مناصب إدارية مشابهة، إلى ان تم تعيينه في العام 1991م في منصب مدير عام مركز كمبيوتر التنقيب وهندسة البترول (بالوكالة) ليتم تثبيته فيه بعد سنتين من ذلك. وقد رقي عصام موصلي عام 1993م إلى منصب المدير التنفيذي لدائرة الكمبيوتر والاتصالات وخدمات المكاتب. وبعد ست سنوات من ذلك تولى موصلي منصب المدير التنفيذي لدائرة التموين، وهي الوظيفة التي ترقى منها إلى منصبه الجديد (نائباً للرئيس للتموين).
أما الأستاذ محمد العلي، الذي عين مؤخراً في منصب مراقب الحسابات فقد كانت بدايته مع الشركة في العام 1971م، حيث ابتعث بعد ذلك بست سنوات للدراسة الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية ليحصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة تكساس. وقد تنقل العلي في عدة وظائف في مجال الأعمال المالية، وذلك ما بين عامي 1980م و1983م عندما ابتعث إلى جامعة دنفر بالولايات المتحدة ليحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال عام 1984م. وعمل محمد العلي بعد ذلك وحتى العام 1989م في عدة وظائف في قسم التقديرات المالية وإعداد التقارير والتحليلات المالية. ثم عين بعدها ناظراً إدارياً بالوكالة لقسم خدمات المقاولات، ومن ثم ناظراً إدارياً لقسم محاسبة المبيعات والبترول في العام 1990م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved