Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة توصي بزيادة التبادل التجاري وتبادل الخبرات اللجنة السعودية الأوزبكية المشتركة توصي بزيادة التبادل التجاري وتبادل الخبرات

* الرياض - واس:
اختتمت في قصر المؤتمرات بالرياض أمس أعمال الدورة الثانية للجنة السعودية الأوزبكية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني والثقافي والتعليمي والرياضة.
ورأس الجانب السعودي في اجتماعات الدورة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني فيما رأسها من الجانب الأوزبكي معالي نائب رئيس الوزراء مير أبرار عثمانوف.
وألقى معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني كلمة عقب توقيع المحضر الختامي لأعمال الدورة أعرب فيها عن سعادته لما تم التوصل إليه من توصيات ستكون قاعدة انطلاق لتعاون مثمر بناء بين مختلف الأجهزة العامة والخاصة في البلدين.
وأعرب عن تطلعه إلى قيام الجهات المختصة في البلدين بتفعيل التوصيات واستكمال جميع الإجراءات ليتحقق ما يصبو إليه الجميع من تعاون مثمر تعود فائدته للبلدين الشقيقين.
كما ألقى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية أوزبكستان كلمة قدم فيها شكره وتقديره لحكومة المملكة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مؤكداً أن ما صدر من توصيات خلال أعمال الدورة ستعزز من مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية والرياضية والسياحية.
ودعا معاليه في نهاية كلمته إلى زيادة التعاون التجاري البيني بين المملكة وأوزبكستان وتنظيم الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين وإقامة الندوات والمعارض التجارية والصناعية المشتركة.
وفي نهاية الجلسة تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
ومن أبرز التوصيات التي تضمنها المحضر الختامي لأعمال الدورة التي استمرت يومين زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال وإقامة المعارض التجارية والمشروعات المشتركة وتبادل الخبرات بين المؤسسات المصرفية والمالية وتبادل صيغ بعض مشاريع الاتفاقيات كمشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية الازدواج الضريبى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved