Thursday 6th May,200411543العددالخميس 17 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انفجارات وتبادل إطلاق نار في النجف وإنهاء حصار الفلوجة انفجارات وتبادل إطلاق نار في النجف وإنهاء حصار الفلوجة
اشتباكات دامية بالديوانية وكربلاء تخلف 12 قتيلا

* بغداد - د. حميد عبد الله - النجف - الفلوجة - الوكالات:
سمع دوي انفجارات قوية تلاها تبادل إطلاق نار أمس بالنجف، فيما تصاعدت سحب من الدخان فوق المدينة، وسيطرت القوات الأمريكية على مكتب مقتدى الصدر في الديوانية جنوب النجف بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل تسعة من عناصر هذه الميليشيات.
وأوضح أحد مساعدي الصدر علي الخرسان أن (اشباكات عنيفة تجري في وسط المدينة) مؤكداً أن قوات التحالف (حاولت طرد عناصر جيش المهدي) من الديوانية.
وفي كربلاء قال شهود ومصادر مستشفيات: إن القوات التي تقودها أمريكا اشتبكت مع ميليشيات موالية لمقتدى الصدر في المدينة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء مما أسفر عن مقتل ثلاثة مقاومين. واندلعت الاشتباكات بعد ساعات من دعوة زعماء الشيعة السياسيين الصدر إلى نزع سلاح ميليشياته وتعهدهم بالتوصل إلى حل داخلي للأزمة المتفاقمة بينه وبين القوات التي تقودها الولايات المتحدة.
من جهة أخرى أنهت قوات مشاة البحرية الأمريكية أمس حصارها للفلوجة ورفعت النطاق الأمني الذي تضربه حول المنطقة الشمالية الغربية المضطربة من المدينة لتسمح بحركة المرور لأول مرة منذ شهر.
وقد تظاهر مئات من العراقيين أمس أمام سجن أبو غريب بالقرب استنكاراً لممارسات الأمريكيين ضد المعتقلين العراقيين في هذا السجن.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved