Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عضو بمجلس الحكم العراقي: عضو بمجلس الحكم العراقي:
زيارة الإبراهيمي تشاورية وتوصياته غير ملزمة في نقل السلطة إلى العراقيين

* بغداد - د ب أ:
أكد عضو مجلس الحكم الانتقالي دارانورالدين أمس السبت أن الأفكارالتي سيطرحها موفد الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالعراق الأخضر الابراهيمي (ستكون غيرملزمة فيما يتعلق بمستقبل العمليةالسياسيةفي البلاد ونقل السلطة إلى العراقيين في نهاية حزيران - يونيو المقبل).
وقال عضو مجلس الحكم الانتقالي(إن الابراهيمي لم يلتق لحدالان بأعضاء مجلس الحكم الانتقالي' لكنه توقع أن يتم هذا اللقاء اليوم الأحد).
وأضاف أن(مجلس الحكم الانتقالي عندما قرر طلب المساعدة من الامم المتحدة حول مستقبل البلاد إنما طلب المشورة وأن رأي المنظمة أيا كان غير ملزم للعراقيين وإنماهو تشاوري بحت) وقال (إن اللقاء مع الابراهيمي خلال زيارته الحالية والأفكار التي ستطرح هي التي ستحدد ما إذا كانت زيارة الموفد الأممي حاسمة أم لا فيما يتعلق بالمستقبل السياسي للبلاد).
وأكد نور الدين أن مجلس الحكم الانتقالي ما زال يجري اتصالات ومشاورات مع أطراف سياسية وحزبية غير ممثلة بمجلس الحكم الانتقالي وشخصيات وطنية ورؤساء جمعيات للتوصل إلى رؤية مشتركة في كيفية الاعداد للحكومة التي ستتسلم زمام الأمور في البلاد بعد حزيران - يونيو المقبل.
وكان الابراهيمي قد وصل البلاد يوم الخميس الماضي في زيارة تعد الثالثة له في غضون أشهر قليلة للتشاورمع العراقيين حول الدورالذي يمكن أن تلعبه الامم المتحدة في عملية نقل السلطةإلىالعراقيين في موعدها المحدد والاستعداد لإجراء انتخابات عامة في البلاد العام المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved