Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ليسْلم لنا سلطان ليسْلم لنا سلطان
عبد الرحمن بن علي الجريسي (*)

سررت، كما جميع مواطني هذا البلد العزيز، بنبأ نجاح العملية الجراحية التي أجريت لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، فسلطان هنا يمثل بتقديري (حالةً) أو موقفاً إنسانياً تجتمع فيه شمائل وصفات وإرادات قلما وجدت فهو حفظه الله يمثل الدرع المتين والحرس المكين لتراب هذا البلد، يذود عنه وعن بنيه في كل محفل، يمثل أيضاً الإنسانية النبيلة في أجلى حالاتها، حيث إنه وبرغم تكوينه العسكري، بكل ما يستدعيه ذلك من القوة والحزم والصرامة، إلا أنك تجده الأرأف والأرق دائماً بين جنده الميامين في كل ميدان.. يزورهم في كل مناسبة ويستمع إليهم في الجملة والتفصيل.. كما نراه يمد يداً حانية لكل مواطن أو مقيم تشهد على ذلك وتدلل عليه خدماته الإنسانية التي ظل يرفدها بجميع العناية والدعم.. حتى أصبحت مدينة سلطان للخدمات الإنسانية الحدث الأبرز على مستوى الشرق الأوسط قاطبة على صعيد الجهد الخدمي والعلاجي المجاني.. وامتد دعمه حفظه الله لكل مؤسسات المجتمع والدولة رسميةً كانت أو خاصةً مما مكن تلك المؤسسات وبفضل مساندته ودعمه من البروز بفاعلية دائماً.. فمن خلال رئاسة سموه الكريم لمجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة.. ها نحن قد أصبحنا على مشارف الفعل السياحي المتميز.. وظلت هيئة السياحة وتحت رعايته الواعدة الداعمة تسجل النجاح تلو النجاح باتجاه تحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله لصناعة سياحة سعودية عصرية تكون عوناً مثمراً لاقتصادنا الوطني.
وغير بعيد عن ساحة سلطان الحالة الإنسانية المتكاملة.. يجيء دعمه وسنده غير المحدود للقطاع الخاص السعودي فقد ظل متابعاً لحركة تطوره ومستجيباً لمقترحات العاملين فيه في جميع المجالات التي تدعم في جملتها خطط الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة ولم يبخل رعاه الله جهداً على هذا القطاع أو فكراً نافذاً.
ولعل بعض ذلك الجهد الجدير بالتنويه له هنا.. توجيهه الكريم بتخصيص طائرة خاصة لرجال الأعمال السعوديين إبان زيارتهم لكل من اليابان والصين مؤخراً وهذا قليل من كثير.
إننا كعاملين في القطاع الخاص وكممثلين لهذا القطاع في الغرف التجارية وفي مجلس الغرف نبتهل لله الحافظ أن يحفظ لبلادنا ولأمتنا العربية والإسلامية قيادتنا الرشيدة التي ظلت تسجل أشرف المواقف وأكثرها اعتدالاً وحكمةً وأن يقيها كل مكروه إنه المسؤول بخير وهو نعم المسؤول.

(*)رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved