Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل خمسة عراقيين في اشتباكات البصرة مقتل خمسة عراقيين في اشتباكات البصرة
مجندة أمريكية:مهمتي تحويل أبو غريب إلى جحيم

* واشنطن - الكويت - البصرة - العمارة - الوكالات:
كشفت مجندة أمريكية كانت من بين ستة جنود أمريكيين وجهت لهم اتهامات بإساءة معاملة السجناء العراقيين أن مهمتها كانت تحويل سجن أبو غريب إلى جحيم.
وقالت صحيفة واشنطن بوست إن المجندة سابرينا هارمان اكدت ان وحدتها التابعة للشرطة العسكرية كانت تتلقى اوامرها من ضباط الاستخبارات العسكرية الذين يديرون السجن ومن المدنيين الذين يجرون عمليات التحقيق.
وأوضحت ان (مهمة الشرطة العسكرية كانت الإبقاء عليهم متيقظين وجعل حياتهم لا تطاق ليدلوا باعترافاتهم).
واعلنت متحدثة باسم الجيش الامريكي ان الجندية لينديانغلاند التي ظهرت في احدى الصور امام عراقي عار من الثياب في سجن ابو غريب،وجهت اليها التهمة رسمياً.
وقال الوزير: الكويت حريصة جداً على ان تحصل محاكمة عادلة لمن ارتكبوا هذه الجرائم بحق الانسانية. من جانب آخر جرى تبادل لإطلاق النار بين الميليشيا الموالية لمقتدى الصدر والقوات البريطانية صباح امس السبت في وسط وشمال غرب البصرة جنوب العراق. وأعلن مصدر طبي ان خمسة مقاتلين من ميليشيا مقتدى الصدر قتلوا وجرح ثلاثة جنود بريطانيين في الاشتباكات بين الطرفين في البصرة والعمارة بجنوب العراق.
وجاب العشرات من عناصر ميليشيا الصدر المسلحين بقاذفات الآر. بي. جي وبنادق كلاشنيكوف والقنابل اليدوية ظهر امس محافظة البصرة والطرق الأساسية المؤدية الى المدينة مسيطرين على الطرق المؤدية إلى محافظات الشمال .

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved