Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في رياضة التزلج على العجلات تنافس للفوز بلقب بطل المملكة في رياضة التزلج على العجلات تنافس للفوز بلقب بطل المملكة

* جدة - الجزيرة:
تحت رعاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ينظم ريد بُل، مشروب الطاقة النمساوي الأول عالمياً، الدورة النهائية لاختيار بطل المملكة العربية السعودية في رياضة التزلج على العجلات، وذلك في مدينة جدة بمشاركة اكثر من 50 لاعباً محترفا في هذه الرياضة.
وشهدت البطولة في دورتها الأولى التي تم تنظيمها في الخبر بين 7 و16 إبريل الماضي اقبالاً مميزاً من قبل الشباب السعودي إذ تنافس أكثر من 100 متبارٍ سعودي على المراكز الثلاثة الأولى، حيث تم تكريم عبد العزيز أحمد بصري الذي حل أولاً، وعبد الكريم محمد عثمان الذي حل ثانياً وزيد عبد الكريم الرويلي الذي حل ثالثاً وذلك لأدائهم المتميز.
وكان وليد خالد الرماح احتل المركزالأول في دورة الرياض، في حين حل حسام خالد سواحة ثانياً وعبدالهادي العقاد ثالثاً في حضور جماهيري كبير وبمشاركة أكثر من 30 متبارياً تأهلوا للجولة الختامية في مواقف أسواق التميمي على تقاطع شارعي الثلاثين والضباب وكان عدد المشاركين في دورة الرياض تجاوز السبعين شاباً سعودياً، تم اختيار 30 منهم للمشاركة في تصفيات مدينة الرياض.
هذا ويشارك الفائزون الستة من الخبر والرياض في التصفيات النهائية التي ستقام في مدينة جدة في 14 مايو المقبل، إذ بدأت المرحلة الأخيرة للتصفيات بدورة تدريبية يشرف عليها خبيران في هذه الرياضة وهما حكمان منتدبان من قبل الاتحاد الآسيوي لرياضة التزلج على العجلات هما سامح الغوش وروي يوسف القادمان من دولة الامارات العربية المتحدة وتستمر الدورة 9 أيام متتالية، وفي اليوم العاشر يجرى التنافس بين المتأهلين الذين اجتازوا دورة التدريب بجدارة.
وكشفت الدورات الثلاث عن مواهب مميزة قد تؤهل الشباب السعوديين للمشاركة بشكل فعال وقوي في دورات اقليمية في رياضة التزلج على العجلات وذلك على خلفية تنظيم ودعم هذه الرياضة على المستوى الشعبي والرسمي من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
هذا ويعكس اقبال الشباب السعودي على بطولة ريد بُل لاختيار بطل المملكة العربية السعودية في رياضة التزلج على العجلات النمو الملحوظ لهذه الرياضة في المملكة العربية السعودية، إذ يقبل عليها الشباب السعودي باعتبارها إحدى الألعاب غير التقليدية الأكثر انتشاراً في العالم وتتيح بطولة ريد بُل المجال أمام الشباب السعودي لممارسة هذه الرياضة بشكل منظم ومحترف خصوصاً مع اخضاع كافة المشاركين إلى دورات تدريبية مكثفة ومراعاة شروط السلامة العامة بناء على القوانين الدولية لهذه الرياضة.
ويلتزم ريد بُل مشروب الطاقة النمساوي الأول عالمياً، برعاية وتقديم رياضات جديدة في الشرق الأوسط عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب . الجدير بالذكر ان ريد بُل يرعى اكثر من 300 بطل رياضي عالمين كما يتعهد بتدريب وتطوير الكثير من مهارات الشباب الرياضي العربي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved