Sunday 9th May,200411546العددالأحد 20 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالمنشار..!! بالمنشار..!!
أفا.. ياريال مدريد!!
أحمد الرشيد

بصراحة لم أستطع أن أفهم لماذا وعلى ماذا بكى بعض لاعبي النصر بعد نهاية مباراتهم مع الأهلي فالخسارة كانت هي التاسعة في هذا الدوري والخروج من الموسم بلا بطولة مشهد تكرر في كل المواسم العشرة الماضية!!
لا أدري لماذا يبكون على إثر نتائج فريق لم يعد له من اسمه نصيب!
كنت أتوقع انه مع تأقلم النصراويين مع الهزائم واعتيادهم الخروج من الموسم بلا بطولة ألا نشاهد العيون النصراوية تدمع إلا في إحدى حالتين..
إما فرحاً بإنجاز طال انتظاره!
أو من شدة ضحكهم على من كان ينفخ في قربة مشقوقة ليورط الفريق (المسكين) بلقب ريال مدريد والعالمي!
لكن السؤال لماذا تواصل غياب النصر عن البطولات حتى في هذا الموسم الذي كان مثالياً للنصر من حيث الظروف التي تهيأت للفريق حيث منح فرصاً إضافية لتسجيل لاعبيه الأجانب كما أنه لم يحرم من أحد من لاعبيه بسبب عقوبة الايقاف رغم كاميرا التلفزيون التي اصطادت الحارثي وهو (يدوس) على جسد لاعب الاتفاق!
والنصر دخل مرتاحاً في منافسة مع أربعة فرق تعاني من الاصابات والايقافات والضغط وزحمة المشاركات المحلية والعربية والآسيوية وتمتع فارس نجد باجازة أربعين يوماً في انتظار ان يجد الأهلي فرصة ليلعب معه مباراة مصيرية لكن رغم الراحة وخدمات الخمس نجوم التي حظي بها النصر خلال الموسم فقد خرج العالمي لتتكشف الأقنعة!
النصر وقلناها أكثر من مرة يعاني من أقرب الناس إليه الذين يلبسونه ثوباً أطول وأعرض منه فيتعثر ويسقط لكن مسؤولية السقوط لاترمى على من يلبسونه الثوب الطويل بل تجير للتحكيم أو لجيران النصر (المستانسين) دائماً!
أقرب الناس للنصر هم الذين يحجبون حقيقة الفريق ومعاناته الفنية المتعددة الجوانب ولهذا تتكرر الأخطاء ومعها يتواصل مسلسل الاخفاق ومع الأسف ان دائرة (المبررين) في النصر قد اتسعت وصار يدور في فلكها شخصيات من خارج مناطق التعصب!
خذوا مثلا أمين عام نادي النصر وهو رجل على مستوى من الوعي والثقافة وشخصية محل تقدير واحترام لكنه ككل النصراويين يمارس الحب القاتل مع فريقه!
بعد مباراة النكسة التي خسر فيها النصر من الشباب بستة أهداف قال أمين النصر انها كبوة مثل كبوة ريال مدريد!
وبعد خسارة النصر الأخيرة أمام الأهلي وخروجه من الموسم صفر اليدين قال أمين النصر عن ريال مدريد العريجا مايلي:
فريقنا لايملك أدوات وأسلحة تحقيق البطولات!
نفتقد صانع الألعاب!
الوسط ضعيف!
أجانبنا لايمثلون طموح جماهير النصر ومستواهم لايزيد على المحليين!
أتفق مع ماجد بأن فريقنا يحتاج إلى (توضيب)!
يعني آخرتها ريال مدريد في الصناعية!
هذه القناعات تأخر الاعلان عنها كثيرا وكان يفترض الكشف عنها فور خسارة الفريق لأولى بطولات الموسم ليمكن تدارك الوضع وتفادي السلبيات والعمل على تأمين حضور أقوى للفريق في مشاركته الثانية خلال الموسم بدلا من (خنبقة) ريال مدريد والعالمي وفارس نجد!
المطلوب هو عودة الوعي والاعتراف بواقع الفريق النصراوي والمكاشفة ومواجهة الأخطاء وتصحيحها والكف عن الحديث عن التحكيم فخسارة 21 بطولة في خمس سنوات هي احصائية يفترض ان تحرج وتخجل كل من يعمل على تبرير اخفاقات الفريق بالتحكيم وهي ايضا احصائية تكفي للتدليل على مدى معاناة الفريق من كل الجوانب سواء ما تعلق منها بالتخطيط للفريق أو حاجته لغربلة شاملة في صفوفه أو معاناته من ضعف القاعدة وغياب المواهب والنجوم!
المنتخب وتشجيع العنف!
يقول مدير المنتخب الأولمبي تعليقاً على ضم لاعب الأهلي وليد عبد ربه إلى قائمة المنتخب رغم ايقافه من قبل الاتحاد العربي بعد مهزلة الختام الذي شهدته مباراة الأهلي والاتحاد ان المنتخب لاعلاقة له بقرار الايقاف لأنه ينطبق فقط على المنافسات العربية والآسيوية وفات على المدير ان للمنتخب علاقة بالروح الرياضية والتربية وعدم التشجيع على العنف وأنه يفترض ان تتضامن إدارة المنتخب مع الاتحاد العربي في قراره التربوي وتستبعد اللاعب من قائمة المنتخب!
والحال نفسه يقال للإدارة الاتحادية التي أشركت مرزوق والودعاني في مباراة الفريق أمام العربي الكويتي بعد 24 ساعة فقط من صدور قرار ايقافهما وربما ان التعادل في نتيجة المباراة كان إشارة غير مباشرة إلى ان توعية اللاعبين بأهمية التنافس الشريف والروح الرياضية والانضباط وعدم السماح بظهور الممارسات التي تشهدها الحارة في ملاعب ومنافسات لها احترامها هو الضمان الذي يحفظ للفريق سمعته ويحافظ على مستواه ونتائجه!
وسع صدرك!
* أعتقد انه كان يجب ان تمتد عقوبات الاتحاد العربي لتشمل عدداً أكبر من لاعبي الاتحاد والأهلي ممن شاهدناهم يساهمون في المهزلة الفضيحة!
* أرجو ان تراعي ظروف فرق المربع عند تحديد مواعيد مبارياته بما يضمن توفير فرص متكافئة بين الجميع!
* خلاص انتهى الحديث عن توزيع المشاركات الخارجية على الفرق!
* صديقي النصراوي مستاء من أخطاء مدافعي فريقه ففي كل موسم يذهب الفريق ضحية خطأ مدافع قلت له اقترح انه في الوقت الضائع من المباراة يرجع رباعي خط الوسط للدفاع ويتقدم رباعي الدفاع للوسط حتى إذا أخطأ أحد المدافعين يكون خلفه لاعب وسط!
* أحسن شيء عندما تعد لاعبي الفريق بمكافأة فوز وأنت ضامن إن فلوسك ما راح تخرج من جيبك!
* لجنة الكشف عن المنشطات دخلت امتحانا ستكرم على ضوء نتائجه أو تهان!!
خاص جداً
النجم الخلوق نواف التمياط.. تواجدي خارج الرياض حرمني من تلبية دعوتكم الكريمة أتمنى لكم حياة زوجية سعيدة وأرجو ان نشاهدك الموسم القادم وأنت تعود بكامل عافيتك لتزين ملاعبنا بحضورك اللافت وأدائك المبهر ومثاليتك الأنموذج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved