Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طائرة أمريكية تقصف مكتب الصدر وانفجارات تهز مقر قاعدة للاحتلال طائرة أمريكية تقصف مكتب الصدر وانفجارات تهز مقر قاعدة للاحتلال
مقتل 21 من ميليشيا الصدر في اشتباكات مدينتي الصدر وكربلاء

  * بغداد - الصدر - كربلاء - الوكالات:
قتل 16عراقياً من عناصر جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر في معارك جرت فجر أمس الاثنين في مدينة الصدر بضاحية بغداد الشيعية، على ما أفاد ضابط أميركي. وقال الضابط الذي رفض كشف اسمه إن (16 شخصاً من عناصر جيش المهدي قتلوا ليلاً في سلسلة أحداث استمرت حتى الفجر). وأوضح الضابط أن المعارك اندلعت قرابة منتصف الليل في مدينة الصدر، الحي الفقير المؤيِّد لمقتدى الصدر، واستمرت حتى الساعة الرابعة (منتصف الليل ت غ).
وسمعت انفجارات قوية فجراً في بغداد فيما بدا أن الطائرات الحربية الأميركية أخذت تحلق فوق المدينة. وكان الوضع هادئاً صباح الاثنين ولم يكن من الممكن مشاهدة أي مسلح.
وقتل 19 مسلحاً شيعياً وتسعة عراقيين أول أمس الأحد في اشتباكات مختلفة مع عسكريين أميركيين في بغداد.
من جهة ثانية أفاد بيان نشره مركز القيادة المشتركة لقوات الاحتلال أمس الاثنين بأن قوات الاحتلال قتلت أمس الأول 19 عراقياً في عدد من الاشتباكات بمدينة الصدر بالعاصمة العراقية بغداد. وقال البيان إن (جميع المقتولين كانوا مسلحين بقاذفات للقنابل الصاروخية) ووقع الاشتباك الأول فجر الأحد عندما أصابت قذيفة صاروخية مركبة قتالية طراز (برادلي) كانت تقوم بدورية ولم تسفر المواجهة عن إصابة أي من عناصر قوات الاحتلال أو أضرار مادية.
وقال البيان إن مركزاً للشرطة العراقية يضم عناصر من التحالف تعرض صباح أمس (لإطلاق نيران وردت قوة مهام بغداد على مصدر النيران وأمَّنت المنطقة). وأشار المصدر إلى أن اشتباكاً آخر وقع ظهر بين مقاومين عراقيين يحملان قاذفات صواريخ طراز أر بي جي وعدد من الجنود الأمريكيين الذين ردوا بإطلاق النار مما أسفر عن مقتل العراقيين.
من جانب آخر اشتبكت دورية لقوات التحالف بعد ظهر أمس مع مقاومين عراقيين آخرين فيما اشتبك خمسة عشر مقاوماً عراقياً كانوا يحملون قذائف آر بي جي مع قوات التحالف التي كانت مدعومة بطائرة دعم جوي.
وأشار البيان إلى أن عدداً من أفراد المقاومة العراقية خرجوا لشوارع حي الثورة بالعاصمة العراقية في أعقاب اعتقال قوات التحالف لأحد مؤيِّدي قوات مقتدى الصدر الذي تعتقد قوات التحالف أنه قيادي بالجماعة وكان يقوم بتمويل مليشيا الصدر وقال شهود عيان إن طائرة أمريكية قصفت مكتب مقتدى الصدر في حي مدينة الصدر ببغداد في وقت مبكر من صباح أمس.
وأضافوا: إن طائرة أمريكية أسقطت قنبلة واحدة على الأقل على المكتب المؤلَّف من طابق واحد ودمرته فعلياً. كما أكد مصدر طبي عراقي في كربلاء أمس الاثنين أن الاشتباكات التي وقعت يوم الأحد وفجر أمس بين القوات الأمريكية وميليشيات جيش المهدي أسفرت عن مقتل خمسة عراقيين اثنان منهم من مقاتلي جيش المهدي وجرح عشرة عراقيين آخرين.
و قال صالح الحسناوي مدير صحة محافظة كربلاء إن الاشتباكات العنيفة التي وقعت أمس استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة والطائرات المروحية التي استهدفت معاقل جيش المهدي في مركز المدينة. وفي الوقت نفسه توعدت القوات الأمريكية في المدينة بقتل أو اعتقال مقتدى الصدر وتدمير جيش المهدي.
جاء هذا التهديد في منشورات ألقتها طائرات مروحية أمريكية على المدينة صباح أمس الاثنين وحذَّرت القوات الأمريكية فيها المواطنين العراقيين من التعاون مع قوات جيش المهدي، كما دعت الميليشيات الموالية للصدر الى تسليم أسلحتها والتوقف عن العمليات (الإرهابية التي تؤذي المواطنين).
من جهة أخرى هزت سلسلة من الانفجارات العنيفة فجر أمس مقر القاعدة الأمريكية شرقي مدينة كربلاء. وشوهدت ألسنة الدخان تنبعث من القاعدة التي تستخدمها قوات التحالف في المنطقة مقراً لها. وأعقب ذلك تحليق للطائرات الأمريكية في أجواء المدينة، فيما نظّمت دوريات برية في شوارعها بحثاً عن العناصر التي أطلقت قذائف الهاون على القاعدة. وقامت القوات الأمريكية بعمليات إطلاق نار عشوائية في المدينة. ولكن لم تتوفَّر على الفور تقارير عن الخسائر البشرية والمادية الناجمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved