Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغرف يشارك في ندوة (فرص الاستثمار الصناعي) الغرف يشارك في ندوة (فرص الاستثمار الصناعي)
د. السلمي: طرح فرص استثمارية جديدة بـ 164 مليون ريال أمام المستثمرين بجازان

* الرياض - الجزيرة:
يبحث مسؤولون حكوميون وأهليون ونخبة من رجال الأعمال السعوديين اليوم سبل تعزيز الاستثمارات بمنطقة جازان جنوب المملكة، وقال نائب الأمين العام لمجلس الغرف السعودية المهندس فهد بن محمد السلمي: إن ذلك يأتي ضمن ندوة (فرص الاستثمار الصناعي وأثر العمل التعاوني على التنمية الزراعية في جازان) المنعقدة بجازان، وتستمر على مدى يومين (اليوم الثلاثاء وغداً الاربعاء)، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة. ويحضر الندوة أصحاب المعالي وزراء الزراعة والشؤون الاجتماعية والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى الخبراء والمعنيين بشؤون التنمية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح المهندس السلمي أن أربع جهات تتولى تنظيم هذه الندوة المهمة، وهي كل من: وزارة التجارة والصناعة ومجلس الغرف السعودية وغرفة تجارة وصناعة جازان وشركة جازان للتنمية الزراعية، بالإضافة إلى منظمة الخليج للاستشارات الصناعية التي قامت بإعداد دراسات الفرص المقدمة بالندوة، مشيراً إلى أن الندوة تسعى لاستشكاف المزيد من الفرص الاستثمارية والتعرف على بيئة الاستثمار بالمنطقة من خلال 12 ورقة عمل يناقشها المشاركون خلال يومين. وقال: (نهدف من خلال الندوة إلى التعريف بفرص ومناخ الاستثمار الصناعي في منطقة جازان من خلال اوراق عمل يقدمها ويناقشها المشاركون بالندوة). وأشار إلى أن الجلسة التي يرأسها وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة الأستاذ صالح الحصيني ستلقي الضوء على مناخ وفرص الاستثمار الصناعي من خلال ثلاث أوراق عمل: الأولى مقدمة من المهندس ياسر إبراهيم ياسين بإدارة التراخيص والمتابعة بالهيئة العامة للاستثمار وتتناول مناخ وبيئة الاستثمار بالمنطقة، والثانية مقدمة من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية. أما الورقة الثالثة فتتناول دور صندوق التنمية السعودي في تمويل المشاريع الصناعية في منطقة جازان، مقدمة من مدير قسم الائتمان بصندوق التنمية الصناعية السعودي.
وقال السلمي: إن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ستقدم خلال اليوم الأول ملفات فرص الاستثمار الصناعي بجازان من خلال استعراض نحو 10 مشروعات لطرحها للنقاش امام الحضور بغرض التوصل إلى التوصيات الملائمة في هذا الصدد. وأضاف: (خبراء المنظمة سيعقدون حواراً مفتوحاً لمناقشة هذه الفرص الاستثمارية مع المستثمرين والمهتمين من المختصين ورجال الأعمال).
ووفقاً لنائب الأمين العام لمجلس الغرف السعودية فإن الندوة ستستعرض خلال اليوم الثاني (أثر العمل التعاوني على التنمية الزراعية في منطقة جازان) من خلال العديد من الأوراق، من بينها ورقة تتناول (دور القطاع الزراعي في تنمية المنطقة)، و( الجمعيات التعاونية وأثرها في التنمية الاجتماعية - الواقع والمأمول)، بالإضافة إلى دور البنك الزراعي في دعم الجمعيات التعاونية، ودور هذه الأخيرة في التسويق الزراعي. وقال المهندس السلمي: إن هناك العديد من الأوراق والمشاركات التي يتوقع أن تعزز فرص الاستثمار والتنمية في منطقة جازان.
يشار إلى أن تنظيم الندوة يأتي ضمن اهتمامات الجهات الأربع المنظمة بتهيئة البيئة المثلى للمشاريع الاستثمارية في منطقة جازان الواعدة وفي إطار اهتمامات منظمة الخليج للاستشارات الصناعية في تنمية وتطوير القطاع الصناعي في منطقة الخليج. كما أن الفرص الاستثمارية والمشروعات التي ستطرح تصل قيمتها إلى نحو 164 مليون ريال يتوقع أن تسهم في خلق 517 فرصة عمل جديدة للشباب السعودي في المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved