Tuesday 11th May,200411548العددالثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل يوم كلمة كل يوم كلمة
انتبهوا.. الإعلام يريد التحكم بالقرار في ريال مدريد
عبد العزيز الهدلق

أفردت صحيفة (ماركا) الاسبانية الشهيرة سبع صفحات لتحليل أوضاع فريق ريال مدريد، فيما تحدثت صحيفة (ديلي ميرور) الإنجليزية عن نية بعض اللاعبين الانتقال من الفريق كرونالدو وبيكهام، وأشارت الصحيفة الى انتقاد رئيس النادي فلورنتينو بيريز لهما. أما صحيفة (AS) فكشفت عن مطالب روبرتو كارلوس المالية واشتراطه مساواته ببيكهام ورونالدو. في حين تحدثت صحيفة (آل بايز) عن مشاكل لويس فيجو وتصرفاته الغاضبة التي تعبر عن امتعاضه من وضعه في النادي ورغبته في الانتقال، وذكرت الصحيفة أن الرئيس قد يستقيل إذا لاقى هجوماً جديداً من الجماهير.
أما صحيفة (ايل موندو) فقد رصدت الحالة التي باتت عليها جماهير (الريال) وقالت ان معظمه قد ضجر من سياسات رئيس النادي. وبدورها ألمحت محطة (كانديا) الإذاعية إلى قرب تسريح المدرب كارلوس كيروس وتولي المدرب كاماتشو مهمة الإشراف الفني على كتيبة الفريق (الملكي) .. أما صحيفة (الجارديان) البريطانية فنشرت تقريرا كاملا ومطولا عن أوضاع ريال مدريد (شرحت) خلاله أوضاع الفريق العناصرية والفنية والإدارية، وأكدت أن النادي سيتعرض خلال الشهرين القادمين إلى غربلة شاملة. مشيرة إلى أن المدرب (كيروس) بات في وجه العاصفة.
ذلك كان حال ريال مدريد أكبر وأغنى نادي في العالم مع الصحافة والإعلام خلال الفترة الماضية والتي تعرض فيها الفريق لثلاث خسائر في آخر أربع مباريات خاضها، كما تلقى هذا الأسبوع الهزيمة الرابعة على يد مايوركا، مما سيزيد حال الفريق سوءاً ويزيد من تناول أوضاعه إعلامياً ورصد مشاعر جماهيره.
ولكي لا يخرج عليّ أحد ويقول كيف عرفت كل ذلك وأنت لا تجيد اللغة الإسبانية فأجيبه ببساطة أن وكالات الأنباء لا تترك شيئا، كما أن الإنترنت سهل معرفة كل ما يدور في العالم فلم يعد هناك شيئاً خافياً.
وبعد.. ما هي ردود أفعال إدارة ريال مدريد بعد ذلك التناول الحاد والصريح من الإعلام لأوضاع النادي؟
هل خرج فلورنتينو معلناً غضبه من الإعلام ومشيراً إلى أن هذا الإعلام يريد التحكم في قرارات ناديه؟ هل ظهر من (كذابين الزفة) من قال ان صحيفة الجارديان مثلا اتخذت ذلك الموقف لأن رئيس النادي لا يخصها بأخبار النادي؟! هل خرج من (الوصوليين) من قال ان ذلك الإعلام يفتقد إلى الوعي لأنه يريد التأثير في صنع القرار داخل الأندية.؟! هل خرج أحد (الانتهازيين) مطالباً وسائل الإعلام تلك بتنمية الوعي لدى الجماهير حتى يتحقق الأسلوب العلمي في تسيير الأندية، ومناشداً إياها بالمساهمة ببناء فكر رياضي جديد؟! وما هو الفكر الجديد الذي يريده صاحبنا.. إنه يريد الكف عن نشر التقارير (الصادقة) و (الموضوعية) عن أوضاع وأحوال الأندية وكيف تدار!!. هل خرج من يقول ان إذاعة (كانديا) تريد فرض وصاية على النادي بإقالة المدرب (كيروس) وتعيين المدرب الذي تريده (كماتشو) لمجرد أنها توقعت أن يتم ذلك حسب مصادرها؟!
إنهم هناك يقدرون دور الإعلام ويؤمنون به تماماً، وتأبى ثقافتهم ووعيهم أن يمارسوا التضليل بكيل التهم لوسائل الإعلام التي تقوم بدورها بالنقد والتحليل والمتابعة ووضع الجماهير أمام الحقائق مباشرة حتى ولو كانت تلك الحقائق لا تصب في صالحهم كإدارات. كما أن رئيس ريال مدريد وغيره من رؤساء الأندية العريقة لا يوجد لديهم ما وصفه نائب رئيس الزمالك المصري قبل أسبوع ب (الإعلاميين الذين يخدموا على الرئيس) إنهم في العالم المتقدم يقبلون الرأي والرأي الآخر. ولا يصنفون صاحب الرأي المختلف بالحاقد والكاره.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved