Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء انسحاب جنود الهندوراس وفقد متعاقدين مع جيش الاحتلال بدء انسحاب جنود الهندوراس وفقد متعاقدين مع جيش الاحتلال
مقتل أمريكي وهولندي وروسي وخطف اثنين آخرين في هجمات متفرقة

  * بغداد - كركوك - موسكو - الوكالات:
قتل أربعة أشخاص وأصيب 25 آخرون بجروح في انفجار وقع صباح أمس الثلاثاء في حي للأكراد في هذه المدينة النفطية الواقعة شمال العراق.
وقال قائد الشرطة في المدينة شيركو شاكر حكيم: إن (الانفجار وقع في الحي الكردي المكتظ بالسكان مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح 25 آخرين).
من جهة أخرى أعلنت وكالة الأنباء الروسية (ريا نوفوستي) أمس الثلاثاء نقلا عن السفارة الروسية في بغداد أن مواطنا روسيا قتل وخطف اثنان آخرين في هجوم استهدف خبراء روس يعملون في العراق.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين أن المواطنين الروس الثلاثة كانوا موظفين في شركة (انتر انرغو سيرفيس) التي كانت تعمل على اصلاح شبكة الكهرباء في العراق.
كما اعلنت وزارة الدفاع الهولندية في بيان أمس أن جنديا هولنديا توفي مساء الثلاثاء بعد اصابته بجروح في هجوم بقنبلة يدوية في مدينة السماوة جنوب العراق. وهو أول جندي هولندي يقتل في العراق.
وقالت وزارة الدفاع إن عسكريا هولنديا آخر جرح في هذا الهجوم الذي وقع على أحد جسور مدينة السماوة.
وكانت الشرطة العراقية ذكرت أن عراقية على دراجة هوائية ألقت قنبلة يدوية باتجاه دورية راجلة تضم أربعة جنود هولنديين مما اسفر عن جرح اثنين منهم. ويتمركز حوالى 1260 جنديا هولنديا في محافظة المثنى بقيادة بريطانية. كما قال الجيش الأمريكي أمس أن جنديا أمريكيا قتل في انفجار قنبلة على جانب الطريق قرب بلدة سمارة بشمال العراق في مطلع الاسبوع. وقال في بيان إن الجندي من فرقة المشاة الأولي وكان عضوا في دورية تبحث عن مثل هذه القنابل حينما انفجرت واحدة منها يوم السبت الموافق الثامن من مايو فقتلته واصابت آخر بجراح.
من جهته قال مسؤول أمريكي رفيع للصحفيين أمس إنه عثر في بغداد على جثة مواطن من دولة غربية يعتقد أنه امريكي. وذكر المسؤول أن القتيل الذي عثر على جثته أمس الأول ليس فردا في القوات المسلحة الأمريكية ولا يعمل مع وزارة الدفاع.
من ناحية أخرى قال مسؤول عسكري أمريكي كبير إن قافلة إمدادات مدنية تضم 21 سيارة هوجمت أمس وهي في طريقها إلى بغداد قادمة من الأردن وإن هناك عددا من المفقودين. وأضاف المسؤول للصحفيين ان عددا من سيارات القافلة دمر في الهجوم الذي وقع قرب الرطبة على مقربة من الحدود الأردنية. وقال إن القافلة ربما تكون تابعة لشركة متعاقدة من الباطن مع شركة كيلوج براون آند روت التي تزود القوات الأمريكية في العراق بالامدادات. من جانب آخر أعلن رئيس الهندوراس ريكاردو مادورو في بيان أن جنود الكتيبة التي تضم 369 رجلا بدأوا انسحابهم من العراق ووصلت طلائعهم إلى الكويت. وقال مادورو الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى طوكيو (يسعدني الاعلان رسميا لشعب الهندوراس عن بدء انسحاب قواتنا من العراق وقد وصل جزء منهم إلى الكويت). ولم يوضح مادورو عدد الجنود الذين وصلوا إلى الكويت. وأكد أن كل الاجراءات الضرورية تتخذ حاليا لاكمال عملية الانسحاب ونقل الجزء الأكبر من الجنود إلى تيغوسيكالبا بسرعة، لكنه لم يكشف موعد عودتهم إلى بلادهم (لأسباب أمنية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved