Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انتقدتها دمشق والعطري وصفها بالظالمه وغير المبررة انتقدتها دمشق والعطري وصفها بالظالمه وغير المبررة
بوش يفرض عقوبات اقتصادية على سوريا

*دمشق- واشنطن - رويترز- أ.ف.ب:
فرض الرئيس جورج بوش أمس الثلاثاء عقوبات اقتصادية على سوريا بزعم مساندتها للإرهاب وفشلها في منع المقاتلين المعادين لأمريكا من دخول العراق. وأوضح نائب أمريكي طلب عدم نشر اسمه حضر اجتماعاً بالبيت الأبيض لاطلاع قيادات الكونجرس على القرار أن العقوبات تحظر الصادرات الأمريكية إلى سوريا باستثناء الغذاء والدواء وتقضي بتجميد أرصدة أفراد وهيئات سورية معينة وتضع قيوداً على تعامل البنوك الأمريكية مع سوريا. وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية إن العقوبات على سوريا تشبه الحظر المفروض على كوبا.. وتابع هذا قد يضر فعلاً بصناعتهم المصرفية.
وأفاد النائب أن بوش أبقى أيضاً على إمكانية توقيع مزيد من العقوبات بمقتضى قانون محاسبة سوريا الذي تم تمريره العام الماضي. ويزعم بعض مسؤولي الإدارة الأمريكية أن سوريا لديها وحدات طرد مركزي قادرة على تنقية يورانيوم لاستخدامه في إنتاج قنابل نووية.. لكن المخابرات منقسمة إزاء هذه النقطة.
وانتقدت سوريا قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة عليها أمس الثلاثاء وقالت إن موقفها من المسألة لم يتغير.
وقال مسؤول رسمي لرويترز: المسألة لا تستحق أن نقول أي شيء أكثر مما قلناه من قبل. وقال رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري ان سوريا قادرة على مواجهة تلك التحديات وتجاوز اثارها ومنعكساتها مثلما هي قادرة على مواصلة عملية البناء وتنفيذ برامجها وخططها التنموية.
واعتبر العطري في مؤتمر صحفي في دمشق أمس الثلاثاء ان قرار البيت الابيض الامريكي تطبيق العقوبات على سوريا (اجراء ظالم وغير مبرر) ولن يؤثر هذا الاجراء في سوريا بشيء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved