Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أنباء عن اعتقال الدوري ووزير الداخلية يرفض التأكيد أو النفي أنباء عن اعتقال الدوري ووزير الداخلية يرفض التأكيد أو النفي
تسليم صدام والكيماوي وعزيز للعراقيين قريباً

* بغداد - الكويت -الوكالات:
قال المدير العام للمحكمة المختصة بجرائم الحرب في العراق سالم الجلبي أمس الثلاثاء إن القوات الأمريكية ستسلّم الرئيس المخلوع صدام حسين وكبار المسؤولين بنظامه السابق إلى العراقيين قبل تسليم السلطة في 30 يونيو حزيران لمحاكمتهم.
وأضاف الجلبي للصحفيين في الكويت أن ثمة 100 شخصية موقوفة من النظام السابق وهم الآن لدى سلطات التحالف وسيتم تحويلهم إلينا قبل انتقال السيادة ومنهم صدام حسين وعلي حسن المجيد وطارق عزيز.
وكان عزيز نائباً لرئيس الوزراء في عهد صدام أما المجيد الذي عرف باسم (علي الكيماوي) لدوره في الهجوم بأسلحة كيماوية على الأكراد في حلبجة عام 1988 فهو ابن عم صدام وكان قائداً لجنوب العراق.
ولم يرد على الفور تأكيد من المسؤولين الأمريكيين بخصوص تسليم صدام كما لم يرد تأكيد من مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.. إلا أن مسؤولة مطلعة على القانون الدولي تحدثت شريطة عدم الافصاح عن اسمها قالت إن تسليم صدام وغيره من المسؤولين السابقين قد لا يتفق مع الاتفاقيات الدولية.
واضافت ان اسير الحرب ينبغي تسليمه الى حكومة ذات سيادة ولن يكون في العراق حكومة ذات سيادة قبل اول يوليو - تموز بعد تسليم السيادة في 30 يونيو.
الى ذلك تضاربت الأنباء في العراق أمس الثلاثاء عن اعتقال نائب الرئيس العراقي السابق (عزة إبراهيم الدوري) الذي ورد اسمه في قائمة ضمت 55 مسؤولا عراقيا مطلوبا لقوات الاحتلال.
وقد رفض وزير الداخلية العراقي سمير الصميدعي تأكيد او نفي أنباء اعتقال عزة الدوري.
وقد اكتفى الوزير العراقي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقده في بغداد أمس بالقول (لا علم لي بهذه الأنباء) وعندما ابلغه أحد الصحفيين ان مصادر الشرطة العراقية هي التي أبلغته بهذا الخبر أجاب مازحاً: إذاً سنقرأ هذه الأخبار في الصحف (غداً) اليوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved