Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسوأ نتائج لشعبية بوش منذ وصوله البيت الأبيض أسوأ نتائج لشعبية بوش منذ وصوله البيت الأبيض

* واشنطن - ا ف ب:
وصلت شعبية الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى أدنى مستوياتها منذ بداية رئاسته بعد فضيحة سجن أبو غريب والحصيلة الكبيرة للقتلى الأمريكيين في العراق في نيسان - ابريل، وفقاً لاستطلاع للرأي نشرت نتائجه يوم الاثنين.
فقد اعرب 46% فقط من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع في الفترة من 7 الى 9 أيار - مايو عن ارتياحهم لأداء الرئيس بوش في مقابل 49% خلال الاستطلاع الاخير للرأي الذي نشرت نتائجه الخميس الماضي والذي كان يتضمن حتى الآن واحدة من أسوأ نتائج الاستطلاعات منذ وصوله الى البيت الابيض في كانون الثاني - يناير 2001. وأعدت الاستطلاع مؤسسة غالوب لحساب شبكةسي.ان.ان وصحيفةيو.اس.اي توداي وبعد الكشف عن فضيحة سجن أبو غريب والخسائر الكبيرة في صفوف الجنود الامريكيين، تدنى عدد الذين يعتبرون ان الحرب كانت محقة الى 44%، وهذا يعتبر ايضاً ادنى مستوى حتى الآن.
وفي السباق الى الانتخابات الرئاسية في الثاني من تشرين الثاني - نوفمبر، يتخطى الرئيس الجمهوري مع ذلك بنقطة واحدة منافسه الديموقراطي جون كيري بحصوله على 48% من نوايا التصويت في مقابل 47%. واذا ما استبعد المرشح المستقل رالف نادر، فان بوش يمكن ان يحصل على 47% من اصوات الناخبين في مقابل 45% لكيري و5% لنادر.
ورداً على سؤال عن اجتياح العراق، قال 54% انه خطأ، واعتبر 41% ان بوش قام بالخطوة الصحيحة. وينقسم الاميركيون حول وزير الدفاع دونالد رامسفيلد، اذا يعتبر 46% انه يقوم بعمله على ما يرام، فيما ينتقده 45%. ويعتقد اقل من الثلث ان عليه الاستقالة في اطار فضيحة المعتقلين وقد شمل الاستطلاع 1003 اشخاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved