Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليونان تتجه إلى جذب الاستثمارات الخليجية اليونان تتجه إلى جذب الاستثمارات الخليجية

* دبي - عصام حمزة - رويترز:
قال مسؤول اقتصادي يوناني رفيع: إن بلاده تسعى إلى توسيع تعاونها الاقتصادي مع الدول العربية بعد أن كان التعاون يتركز بصورة أساسية على أسواق دول البلقان المجاورة.وأشار ديمتريوس باكاتسيلوس رئيس غرفة تجارة وصناعة منطقة سالانيك اليونانية إلى أن بلاده تسعى إلى استقطاب الاستثمارات العربية وخاصة الخليجية في مجال السياحة التي تشتهر بها اليونان وكذلك مشاريع النقل البحري، حيث تمتلك اليونان أكبر أسطول بحري في العالم.
وقال باكاتسيلوس في حديث لرويترز عقب إجراء محادثات مع النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة دبي عبدالرحمن سيف الغرير وعدد من كبار رجال الأعمال في الإمارات ان زيارته على رأس وفد اقتصادي كبير إلى الإمارات هي الأولى من نوعها لدولة عربية وان زيارات مماثلة ستتم في القريب.
أضاف (نحن نقر بأن زيارتنا للمنطقة جاءت متأخرة بعض الشيء ولكن كانت لنا اهتمامات أخرى خلال الفترة الماضية وخاصة باتجاه دول البلقان.. وقد بدأنا بدبي التي تعد بوابة الدخول إلى دول آسيا وهي تشابه سالانيك التي تعتبر بوابة للدخول إلى دول البلقان).
وأوضح المسؤول اليوناني ان بلاده حريصة على استقطاب الاستثمارات الأجنبية وزيادة حجم صادراتها لدول العالم وانها أقرت العديد من القوانين التي تشجع الاستثمارات الأجنبية في كافة المجالات.وأفاد فاسيلوس سكرونياس مدير مكتب العلاقات الاقتصادية والتجارية في السفارة اليونانية بانه يوجد في دولة الإمارات نحو 35 شركة يونانية تعمل بصورة أساسية في مجالات النقل البحري في إمارات الفجيرة ودبي وابوظبي وعجمان حيث تنشط في مجال الشحن لكافة المواد النفطية والسلع الأخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved