Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجائزة وتحفيز طلبة العلم الجائزة وتحفيز طلبة العلم
مساعد بن صالح الخنيني(*)

إن الاهتمام بتعليم الأجيال وتربيتها هو من أهم ما تعنى به الشعوب، والنشء ذو العلم والتربية هو مكسب الأمة وسلاحها بإذن الله.
وإيماناً بهذا المبدأ فقد حرصت حكومتنا الرشيدة - وفقها الله - على نشر العلم والمعرفة في شتى أرجاء المملكة (حماها الله)، وذلك إدراكاً منها لأهمية بناء الفرد وتغذيته بالعلوم النافعة ليكون عضواً فاعلاً في مجتمعه.
ولا شك أن الارتقاء بالمستوى المعرفي للطلبة والطالبات هو هدف منشود، والسعي له بوضع الحوافز المشجعة، يعد من الأساليب التربوية الناجحة التي تصبغ أثرها بوضوح على مستوى الطلاب وزيادة تحصيلهم، وإن جائزة الفالح للتفوق العلمي، هي حافز من حوافز خلق روح المنافسة الشريفة بين الطلبة والطالبات، ولها أثر واضح في زيادة تحصيلهم واتساع مداركهم. كما أن رعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور/ محمد بن أحمد الرشيد وتشريفه لاحتفال الجائزة هو دعم لمسيرتها وتشجيع للطلبة والطالبات وتحفيز لهم على مواصلة مشوار التفوق بإذن الله. وفي الختام أنتهز هذه المناسبة لأتقدم بخالص الشكر والتقدير لمؤسسي الجائزة على ما يبذلونه من دعم سخي وجهود موفقة تكفل بإذن الله استمرار مشروع الجائزة وأهدافها النبيلة، سائلاً المولى القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم. كما لا يفوتني أن أهنيء كافة الفائزين والفائزات بجائزة هذا العام، متمنياً لهم داوم التوفيق والنجاح.

* مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي - إدارة التربية والتعليم في محافظة الزلفي (بنات)


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved