Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أهالي المدينة يسارعون لنجدة حي الزيتونة وشارون يجمع حكومة الحرب أهالي المدينة يسارعون لنجدة حي الزيتونة وشارون يجمع حكومة الحرب
غزة تلقن الاحتلال درساً وتقتل 6 من جنوده وتقدم 6 شهداء

  * القدس المحتلة - غزة - بلال أبو دقة - الوكالات:
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ستة من جنوده بعبوة ناسفة زرعها الفلسطينيون خلال تصديهم ببسالة أمس الثلاثاء لاقتحام جيش الاحتلال حي الزيتونة في قطاع غزة، كما استشهد ستة فلسطينيين في المواجهات التي شاركت فيها الدبابات والمروحيات الإسرائيلية التي خلفت أيضاً60 جريحاً على الأقل.
ودعا شارون إلى اجتماع لحكومة الحرب وألغى برنامج عمله بعد مقتل الجنود الستة، وأعقب ذلك هجوم بمروحية استهدف سيارة في حي الشجاعية القريب من الزيتونة، وأسفر عن استشهاد أحد ركاب السيارة وإصابة خمسة، وبدا أن هذا الهجوم يأتي انتقاماً لتفجير الناقلة وما فيها من جنود.
وأعلنت كل من سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي وكتائب الأقصى التابعة لحماس مسؤوليتهما عن تفجير ناقلة الجنود الإسرائيلية، فيما زعمت إسرائيل أن الاقتحام تم بغرض تدمير مشاغل لصنع قذائف صاروخية من نوع قسام.. وفور اندلاع المعارك هب أبناء مدينة غزة من أنحاء مدينتهم لمساعدة اخوتهم في حي الزيتونة على التصدي للعدوان.
وبعد تفجير الناقلة ومقتل الجنود الإسرائيليين الستة أطلقت مروحية أباتشي صاروخاً على المواطنين الفلسطينيين، كما احتجزت القوات الإسرائيلية خمسة فلسطينيين لاستخدامهم كدروع بشرية من أجل إجلاء جثث القتلى.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved