Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب رعاية سموه حفل تخريج الدفعة (48) من طلبة جامعة الإمام.. الأمير سلمان للخريجين: عقب رعاية سموه حفل تخريج الدفعة (48) من طلبة جامعة الإمام.. الأمير سلمان للخريجين:
عليكم تطبيق ما تعلمتموه وأن تكونوا نافعين لدينكم وبلادكم ومجتمعكم

* الرياض - عبدالله العماري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل تخريج الدفعة (48) من طلبة جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية للعام الجامعي 1424- 1425 هـ- وذلك بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية في الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد السالم ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس ومنسوبو الجامعة.
وفور وصول سموه بدأت مسيرة الخريجين ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم.
بعد ذلك القيت كلمة الخريجين القاها الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز بن شلهوب رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وبالحضور.
وبين ان امام الخريجين مسؤولية كبيرة تتطلب منهم الالتفاف حول قيادتهم وتطبيق ما تعلموه في جامعتهم على سلوكهم وتصرفاتهم وجميع شؤونهم الدينية والدنيوية.
وقال ( أوصيكم ونفسي بتقوى الله والسمع والطاعة لولاة أمركم والتعاون معهم على البر والتقوى والوقوف معهم صفا واحدا متماسكا متراصا امام كل حاقد وحاسد ايا كان نوعه ومهما كان هدفه أو اسلوبه والا تاخذكم في ذلك لومة لائم ).
عقب ذلك ألقى مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد السالم كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والحضور.
وأشار إلى أن الجامعة اتخذت من الوسطية المعتدلة منهجا لها تدعو به إلى الخير وتكافح الشر وتحارب الغلو والتطرف تعيش حاضرها بمنظار ثوابتها ويسر تعاليم دينها.
وقال (إن جامعة الامام مناهج متميزة ورسالة دعوية فريدة ودعوة خير تخدم البلاد والعباد تجمع وتؤلف.. تنبذ الفرقة وتكره الشحناء وتحارب الخارجين عن مسيرة الأمة وتعاليم الدين وطاعة ولاة أمرنا المخلصين).
وأضاف قائلا (معكم يا صاحب السمو ومع ولاة أمرنا يدا واحدة تقوم على الحق والخير والصلاح وتنمية الوطن ليصبح جنة الدنيا وميدان سباق الآخرة).
وأوصى مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية الخريجين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن والحفاظ على مكتسبات وطنهم ومنجزات أمتهم.
وشكر في ختام كلمته سمو أمير منطقة الرياض على رعايته الحفل كما شكر معالي وزير التعليم العالي على جهوده المميزة التي يبذلها في سبيل رقي وتطوير الجامعة.
بعد ذلك القى عميد شؤون القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالعزيز بن راشد العبيدي كلمة عبر فيها عن سعادته ومنسوبي الجامعة اليوم بتخريج الدفعة الثامنة والاربعين من طلابها لانها تقدم كوكبة من ابنائها متسلحين بالعلوم الشرعية واللغة العربية والعلوم الاجتماعية واللغات والترجمة وتهيئوا لخدمة هذه البلاد المباركة.
ونوه بالدعم السخي المتواصل من راعي مسيرة العلم والتعليم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله-.
وقال (إن حضوركم يا صاحب السمو وتشريفكم لابنائكم الخريجين بمشاركتم فرحتهم لهو من محامدكم الكثيرة وصفاتكم النبيلة التي يشعر بها كل منتمٍ لهذه الجامعة من مسؤولين واعضاء هيئة تدريس وطلاب).
بعدها اعلنت النتائج العامة للخريجين.
ثم سلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الشهادات للخريجين كما سلم سموه شهادات الحاصلين على درجة الدكتوراه.
عقب ذلك تسلم سمو أمير منطقة الرياض هدية تذكارية ودرع الجامعة بهذه المناسبة من الدكتور محمد السالم.
وعقب نهاية الحفل ادلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بتصريح صحفي عبر فيه سموه عن سعادته بتواجده في حفل تخريج الدفعة الثامنة والاربعين من طلاب الجامعة وقال: (أسعدني هذه الليلة ان اكون في هذه الجامعة العريقة واشكر مدير الجامعة محمد السالم وزملاءه على دعوتي واهنئ ابنائي الطلاب المتخرجين وارجو لهم التوفيق والسداد ان شاء الله) واضاف سموه يقول: (لاشك ان هذا اليوم يوم مفرح لي ولكل محب لدينه ولبلاده وارجو من الله عز وجل ان يجعل فيهم البركة ويجعلهم خدمة لدينهم ولبلادهم كما هو متعود ممن سبقوهم وهم انشاء الله كذلك).
ووجه سموه كلمة لابنائه الخريجين والخريجات قال فيها: (اقول لابنائي الخريجين والخريجات طبقوا ماتعلمتوه فهذه الجامعة الإسلامية تدرس كتاب الله وسنة رسوله وماتفرع منهما من علوم ولاشك ان من تفقه في دينه تكون عليه المسؤولية اكبر واعظم وارجو منهم وآمل لهم ان يكونوا نافعين لدينهم و لبلادهم ومجتمعهم إن شاء الله).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved