Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال ترؤس الأمير عبدالمجيد لجنة الحج المركزية خلال ترؤس الأمير عبدالمجيد لجنة الحج المركزية
الاطلاع في زيادة مشاركة «السعودية» في نقل المعتمرين وتحديث أنظمة الترحيل الآلي

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أمس الأول الاجتماع الذي عقدته اللجنة بديوان الامارة بمكة المكرمة لمناقشة كافة الاستعدادات لموسم العمرة لعام 1425هـ والاطلاع على ما اعدته الادارات والاجهزة الحكومية من خطط واستعدادات لموسم العمرة لهذا العام.
واوضح سكرتير لجنة الحج المركزية محمد بن علي الشافعي ان اللجنة بدأت جلستها بمناقشة خطة الخطوط الجوية العربية السعودية واطلعت على اهدافها الرامية الى زيادة مشاركة الخطوط السعودية في نقل المعتمرين من جميع انحاء العالم وتطوير الاتفاقيات الثنائية مع منظمات العمرة في البلدان المختلفة بهدف تنمية حركة نقل المعتمرين وتوظيف امكانيات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز لزيادة حركة نقل المعتمرين الى المدينة المنورة وبحثت التجهيزات المعدة والمتمثلة في حشد كافة الطاقات والامكانيات وتشغيل رحلات اضافية لنقل المعتمرين وتحديث انظمة الترحيل الآلي.
واضاف ان اللجنة اطلعت على خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الهادفة الى توفير الخدمات اللازمة لمرتادي المسجد الحرام والاسهام في تثقيف المعتمرين وتوعيتهم بامور دينهم والمحافظة على سلامة وتنظيم دخولهم وخروجهم من والى المسجد الحرام وتهيئة الجو التعبدي داخل المسجد الحرام وساحاته كما شملت الخطة ايضاحات لمشروعات التوسعة في المطاف والسطح لاستيعاب اكبر عدد من الطائفين والمصلين.
واستطرد سكرتير اللجنة قائلاً ان اللجنة واصلت جلستها بمناقشة خطة وزارة الحج التي ركز على تقديم افضل الخدمات للمعتمرين عن طريق شركات ومؤسسات العمرة ومعالجة ظاهرتي التخلف والافتراش والحد من تكدس المعتمرين في مواسم محددة ومعالجة اوجه القصور والسلبيات.
كما اطلعت اللجنة على خطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة التي ركزت على توفير القوى البشرية والامكانيات والمعدات الفنية الحديثة لتشغيل صالات مبنى الحجاج لاستقبال المعتمرين والتنسيق مع الادارات الحكومية العاملة في المطار والجهات المساندة وشركات الطيران ووكلائها ووضع كافة الاستعدادات التشغيلية.
واضاف بان اللجنة ناقشت خطة هيئة الرقابة والتحقيق الرامية الى متابعة مؤسسات وشركات العمرة للتحقق من التزامها بالتعليمات المنظمة لاعمالها ومتابعة اداء الجهات الحكومية التي تقدم خدمتها للمعتمرين بما يضمن الرفع من مستوى الاداء وتلافي السلبيات.
كما ناقشت اللجنة خطة ميناء جدة الإسلامي وما تم اعداده من تجهيزات لاستقبال المعتمرين القادمين عن طريق الميناء وتوفير كافة الخدمات لهم في مرحلتي القدوم والمغادرة.
وبين الشافعي ان اللجنة اتخذت التوصيات اللازمة حيال المواضيع التي نوقشت في هذه الجلسة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved