Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجنة رعاية السجناء بالباحة تعقد اجتماعاً لمناقشة جدول أعمالها لجنة رعاية السجناء بالباحة تعقد اجتماعاً لمناقشة جدول أعمالها

* الباحة - خالد زاهي:
عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الباحة اجتماعها الشهري برئاسة رئيس اللجنة سعيد بن عبدالله قزي الغامدي، وتم استعراض تقرير نتائج الأعمال الإدارية التي تم إنجازها والخدمات التي قدمت لنزلاء السجون وأسرهم والجهود التي بذلتها اللجنة لتحقيق أهدافها لخدمة هذه الفئة وأسرهم بما يعود عليهم جميعاً بالنفع والفائدة نظراً لأهمية تنمية الموارد المالية للجنة والتعريف بأهدافها والخدمات التي تقدمها.. وتم تشكيل لجنة تنمية الموارد المالية وأخرى إعلامية وتم اختيار أعضاء هاتين اللجنتين من المهتمين بفعل الخير والعاملين في مجال الإعلام، واستطاعت لجنة تنمية الموارد الطبيعية من عقد اتفاق مع الجمعيات الخيرية بالمنطقة وعددها عشر جمعيات بأن تقوم كل جمعية بدعم اللجنة الوطنية الفرعية بمنطقة الباحة بمبلغ (30) ألف ريال سنوياً شريطة أن تحال إلى اللجنة طلبات المساعدة التي تقدم من السجناء وذويهم للجمعيات الخيرية.
ثم نوقش ما قامت به اللجنة حيال مخاطبة رجال الأعمال والموسرين بالمنطقة وخارجها وذلك لطلب الدعم المالي للجنة وتحديد شريحة لصرف المساعدات حسب عدد أفراد الأسرة.
كما قدمت اللجنة مساعدات مالية لعدد من نزلاء سجون المنطقة بلغ عددهم (23) نزيلاً يقوموا بإعالة (175) شخصاً من أفراد عوائلهم من النساء والأطفال وبلغت قيمة تلك المساعدات النقدية (39400) ريال.
وأحالت اللجنة عدداً من أسر السجناء إلى الجمعيات الخيرية بالمنطقة والمستودع الخيري وذلك لصرف مواد غذائية ومساعدات عينية ونقدية.
وتم استعراض أعمال اللجنة الإعلامية التي قامت بتوزيع (1400) شريط توعوي على سجون المنطقة لغرض توعية نزلاء السجون.
وتم الاتفاق بين اللجنة والجمعية الخيرية بالباحة لعقد دورة تدريبية في الحاسب الآلي لنزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بالباحة بحيث تكون مدة الدورة ستة أشهر تحت أشراف المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالمنطقة وتم التنسيق في هذا المجال، ومن المتوقع إقامة هذه الدورة خلال الشهر المقبل.
وتم الاتفاق مع الغرفة التجارية بالباحة لإلحاق نزيل مفرج عنه من أرباب السوابق بدورة تدريبية في مجال الحاسب الآلي وذلك حسب توصية لجنة أرباب السوابق بمحكمة الباحة في هذا المجال.
وفي ختام الاجتماع قدمت اللجنة شكرها وامتنانها لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة وسمو نائبه ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الرئيسية على دعمهم لجنة ومساندتهم لأهدافها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved