Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلطان بن سلمان زار معالم الأحساء الأثرية الأمير سلطان بن سلمان زار معالم الأحساء الأثرية
تعاون مع متحف اللوفر في إعداد مشروع يخدم متاحف المملكة

* الأحساء - رمزي الموسى:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة يوم أمس بزيارة لمحافظة الأحساء تفقد خلالها عددا من المشروعات الأثرية التي يجري ترميمها ورصدها بالمحافظة.
وشملت زيارة سموه مبنى مدرسة الهفوف الأولى الذي أنهت الهيئة ترميمه وإعداد المخططات الخاصة به وتوثيق كل ما يتعلق بالمدرسة تاريخياً وأثرياً حيث استمع سموه لشرح من مدير التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن المديرس عن الأعمال التي تمت بمبنى المدرسة.
وعقب الجولة أدلى سموه بتصريح أوضح فيه ان زيارته للمحافظة تأتي في إطار جولة يقوم بها في نطاق متابعته المستمرة للمناطق والمحافظات التي تعنى بها الهيئة سياحيا كذلك متابعة الدراسات الخاصة بتطوير السياحة في بلادنا إضافة إلى معالجة بعض القضايا المتعلقة بالبلديات والجهات ذات العلاقة والاطلاع على ما تم إنجازه في مجال الترميمات الأثرية.
وبيّن سمو الأمين العام للهيئة العليا للسياحة انه ناقش مع المسؤولين في بلدية الأحساء مدى الاستفادة من خلال إحياء المهن الحرفية الشعبية والمعارض التراثية لافتا سموه إلى انه تم الانتهاء من المراحل النهائية لاستراتيجية المنطقة الشرقية وقد قدمت لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
وأشار سمو الأمير سلطان بن سلمان إلى انه يجري حاليا ترميم بعض المتاحف في المملكة وإعدادها لتواكب التطور الحديث.. مبينا ان هناك تعاونا مع متحف اللوفر في إعداد مشروع يخدم هذه المتاحف بتكلفة مليون وسبعمائة ألف ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved