Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

افتتحه الدكتور سليمان السحيمي افتتحه الدكتور سليمان السحيمي
معرض توعوي عن السكري بمستشفى قوى الأمن

* الرياض - فارس القحطاني:
افتتح الدكتور سليمان السحيمي المدير الطبي بمستشفى قوى الأمن صباح أمس الأول الاثنين معرضاً لتوعية مرضى السكر للعناية بالقدمين الذي نظمه المستشفى بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز.
وأشاد الدكتور السحيمي خلال تفقده لأقسام المعرض بالجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية من أجل تنظيم هذا المعرض، مشيراً إلى أن إدارة مستشفى قوى الأمن تحرص دائماً على تنظيم الفعاليات.
ومن جانبه أوضح الدكتور عبدالحليم الحربي استشاري طب الأسرة رئيس اللجنة المنظمة بان الهدف من هذا المعرض هو توعية وتثقيف مرضى السكري عن كيفية العناية بالقدمين، وقد شارك فيه أطباء الأسرة في العيادات الأولية ومرشدات السكري وهيئة التمريض بالعيادات الأولية والأقسام الإكلينيكية المختلفة والأقسام المساندة وبعض شركات الأدوية والمنتجات الطبية، وذلك من خلال وضع خطة متكاملة لتغطية احتياجات التثقيف الصحي.
وأشار إلى أن المعرض حقق النجاح المطلوب، حيث تمت الدعوة المسبقة لمرضى السكري الذين يراجعون العيادات الأولية، وتم خلال المعرض إلقاء محاضرة عن العناية بالقدمين وذلك من خلال مشاهدة شرائح علمية مفيدة.
ولقد بينت الإحصائيات في بعض دول الخليج انتشار داء السكري بصورة وبائية جعلت منه خطراً صحياً على المستوى الوطني يحتم قرع نواقيس الخطر، فنسبة الإصابة قد تجاوزت 10% في المملكة هذا بالنسبة للإصابة باعتلال استقلاب السكر وهي الحالات ذات القابلية للإصابة مستقبلاً فقد تجاوزت النسبة المذكورة آنفاً.. وهذا يعني أن المجتمع السعودي مصاب أو سيصاب بالسكري بنسبة تزيد عن 20% وهذه النسبة مرتفعة جداً إذا ما قورنت بالدول الأخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved