Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

للذين يطالبون برحيل الإدارة: للذين يطالبون برحيل الإدارة:
عبد الرحمن بن سعود باني النصر وعاشقه الأول ورمزه الكبير
أبو خالد أحضر النجوم والمدربين ودفع المنافسين لمساعدة النصر فماذا فعل المنتقدون!

*رؤية - أحمد العجلان(*):
ازدادت حدة المطالبات النصراوية بإبعاد الإدارة الحالية للنادي التي يقود دفتها الرئيس الرمز النصراوي الكبير صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن سعود ويبدو أن للعاطفة دورا كبيرا في توجهات المطالبين بإبعاد الرئيس النصراوي . فلو تحدثنا بالمنطق والعقل فإن ادارة النصر بقيادة الأمير عبد الرحمن بن سعود قدمت الكثير والكثير جداً لفارس نجد .. وهذه الإدارة المجتهدة لم تجد الإنصاف من جماهير النصر ولا الأقلام الصفراء ، واكتفى بعض أعضاء الشرف النصراويين بالفرجة على الإدارة والقيام بدور التشفي على انكساراتها وعدم مساندتها كما يفعل أعضاء شرف الأندية الأخرى .
من وجهة نظر خاصة يبدو لي أن الإدارة الحالية للنصر لها إيجابيات كبيرة جداً تغطي على السلبيات الموجودة في النصر ، كما هو حال كل الأندية والرئيس قدم الكثير جداً لفريقه ولعلنا هنا من باب الإنصاف سنذكر ما قدمه عبد الرحمن بن سعود لعشقه الكبير (النصر) خلال هذا الموسم.
أجانب خارقين
في الموسمين الأخيرين كان النصر أفضل فريق يجلب الأجانب بفضل الخبرة الكبيرة لرمزه العريق الأمير عبد الرحمن بن سعود فجلب النصر الموسم الماضي الثلاثي الخرافي تورينيو وزميله بوسكاب والرائع خوليو سيزار ولم تستطع إدارة النصر المحافظة على هذا الثلاثي لقلة الدعم المادي ، وظهر من انتقد الإدارة على تسريحها الثلاثي ولكن أين من انتقد الإدارة من تقديم الدعم أو المطالبة بدعم الإدارة لتستطيع دعم فريقها باستمرار الأجانب.
مواصلة العمل
على حسب حدود إمكانيات الإدارة قامت باستقطاب ثلاثي أجنبي متميز جديد وهم: البرازيلي كاريوكا والاكوادوري تورينيو (المقنع) والعراقي الشاب نشأت أكرم ولكن ضعف المادة اجبر الإدارة على تغيير الغالي جداً كاريوكا وسوء مستوى تورينيو اجبرها على إبعاده مع البقاء على نشأت أكرم.
ثلاثة مدربين!
إدارة النصر ديمقراطية وتؤمن بالرأي والرأي الآخر هذا الذي دفعها لتغيير الجهاز التدريبي خلال هذا الموسم ثلاث مرات بحثاً عن كل ما هو لمصلحة النصر ، فقد بدأ النصر الموسم مع اليوغسلافي لوبيز كيمبوفيتش قبل أن يتم تغييره بالروماني ميرشيا.
تغييرات كبيرة!
الإدارة النصراوية تظهر في وقت الأزمات بحنكة وخبره كبيرة ، فحين خسر فارس نجد (6-1) من الشباب في الدوري تحركت إدارة النصر بسرعة كبيرة وقامت بتغيير المدرب واحضرت بدلا من الروماني ميريشا المصري محسن صالح وتدعم خطوط الفريق بالثنائي الأجنبي العربي المصري المدافع عماد النحاس والمغربي المهاجم هشام بوشروان.
أبو خالد جلب حتى
أعضاء الشرف
الأمير عبد الرحمن بن سعود ذكي جداً ويسخر ذلك لمصلحة فريقه فقام بجلب الرئيس الاتحادي الثري منصور البلوي الذي دعم النصر بإحضار تورينيو الموسم الماضي وهشام بوشروان هذا الموسم. وقدم تبرعات عديدة للنصر والنصراويين.
هذا هو الفارق!
يريد النصراويون أن يكون فريقهم كالهلال أو الاتحاد وهذا أمر مستحيل ، فالهلال حصل خلال موسم واحد فقط على دعم يقدر بخمسين مليون ريال ، والاتحاد دفع في صفقة واحدة عشرين مليون ريال وذلك بفضل أعضاء شرف مؤثرين وفاعلين وجماهير كبيرة يدعمون أنديتهم بكل سخاء ، ولكن في النصر لا أعضاء شرف يدعمون ولا صفقات كبيرة تتم ، وكل هذا إن دل فإنه يدل على سوء المعاملة التي تجدها الإدارة من أعضاء الشرف .
ويقوم الأمير عبد الرحمن بن سعود وزملاؤه في الإدارة بمواجهة أمواج التنافس المثيرة لوحدهم وبكل شجاعة رغم الظروف السيئة.
الإدارة تخسر الجميع للنصر!
إدارة النصر تصرح في كل اتجاه بتصاريح يبدو من وجهة نظري أنها غير مقتنعة بها لعدم منطقيتها واقصد التصاريح ، ولكن من أجل النصر ولا شيء غيره خسرت الإدارة الكثير من العلاقات وساءت علاقتها ببعض الإعلاميين وكله بسبب مصلحة فريقها.
الرحيل ليس حلاً
هل رحيل إدارة النصر هو الحل لتطور أداء الفريق؟ سؤال تردد كثيراً.
من وجهة نظري أن رحيل الإدارة سيزيد الأمور تعقيداً فالإدارة الحالية لها إيجابيات كثيرة ولن تستطيع أي إدارة بديلة أن تقدم ما قدمه الأمير عبد الرحمن وزملاؤه .. والسؤال الذي اطرحه هنا من سيكون بديل الأمير عبد الرحمن بن سعود وهل سيقدم نصف ما قدمه الرمز النصراوي؟ وسأقوم بالإجابة وفق وجهة نظري وهي اتحدى أي رئيس جديد للنصر أن يفعل ما فعله الرئيس الحالي الذي قدم كل شيء للنصر حتى انه دفع الخصوم لدعمه مثل ما حصل لمنصور البلوي رئيس الاتحاد عندما دعم النصر.. والشيء الآخر هو من سيخلف الأمير عبد الرحمن هل هو من أعضاء الشرف ؟ وإذا كان من أعضاء الشرف أين دعمه هذا الموسم والمواسم الماضية ؟ إلا إذا كان عضو الشرف هذا منصور البلوي مثلاً!
مقتطفات
* ستبقى إدارة النصر بقيادة الأمير عبد الرحمن بن سعود إدارة لا تعوض وبقاؤها هو حتماً لمصلحة فارس نجد.
* النصر فريق بلا حظ وإلا فالخوجلي والجنوبي والحلوي وشريفي والبيشي وبندر تميم نجوم دوليون هل يعقل أن لا يفرحوا بأي إنجاز.
* إذا أراد النصراويون عودة فريقهم للبطولات فعليهم دعم الإدارة الخبيرة وترك التشفي.
* إذا رحل الأمير عبد الرحمن بن سعود عن النصر فسيرحل معه فارس نجد لدوري الدرجة الأولى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved