Wednesday 12th May,200411549العددالاربعاء 23 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عاد إلى موقعه الطبيعي بعد غياب (14 عاماً) عاد إلى موقعه الطبيعي بعد غياب (14 عاماً)
(فيحاء) المجمعة تقهر المستحيل وتعانق المجد
طريق صعب قطعه (النجوم) حتى حققوا الإنجاز وتأهلوا للأولى

* تحقيق - صالح الدهش:
لم يأت صعود الفيحاء إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم القادم 1426هـ بسهولة، بل بعد مشوار طويل وحافل وجهد كبير من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف وأهالي المجمعة، حيث عانق الفيحاويون هذا الإنجاز والتأهل وسط دموع الفرح التي ذرفها الجميع وصفقوا لها بعد إنجاز تاريخي.. ومضى أكثر من 14 عاماً حتى عاد الفيحاء إلى مكانه الطبيعي رغم أنه بدون مقر نموذجي والظروف تنهش به من كل جانب إلا أنه وقف وأبى إلا أن تكون له بصمة تاريخية ولم تكن مسيرته في الدوري ولقاءاته سهلة، بل تكالبت عليه الظروف والإصابات ولكن بروح لاعبيه وحماسهم والرجال الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل ناديهم وصل الفيحاء إلى القمة وحقق الإنجاز التاريخي الغالي بفضل الله أولاً ثم ترابط وتكاتف أعضاء الشرف مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجميع يد واحدة تعمل من أجل الفيحاء (فيحاء المجمعة)،
حيث أصبح فريق الفيحاء في زمن وجيز فريقاً لا يقهر متخطياً الصعاب ومستفيداً من تجاربه في المواسم الماضية.
ولا بد أن على أهالي المجمعة عامة والمحافظة خاصة الوقوف مع الفيحاء ومساندته ودعمه مادياً، حيث إنه أصبح في موقع آخر كما أن على إدارة الفيحاء وأعضاء الشرف الاستعداد لدوري الدرجة الأولى الذي يختلف كلياً عن دوري الدرجة الثانية من حيث الاحتراف والمنافسة القوية.
نجوم الإنجاز
عبد الله عثمان المقيل، منصور اليحيا، عبد الرحمن العبد الرزاق، عبد الرحمن العبد الجبار، متعب الحربي، حسن القاضي، ناصر السالم، فيصل القرملة، الحميدي المشعور، محمد المحمد، عمر العتيبي، طلال الحمدان، سعدون الحربي، سعد العرفج، ماجد الحمدان، علي الغيلان، بجاد العتيبي، حمدان الجراعة، عبد العزيز المطيري، فهمي الحريص، ناصر الحديب، فيصل الشمري، تركي العروان، نايف الشماسي، ماجد القرملة، حسن العمري، عبد الرحمن العيدان، سعد البشر، مدرب الفريق رشيد بن عمار، ومساعده منير الجهني، ومحمد المغربي علاج طبيعي. والجهاز الإداري خلف عبد الله الصقير مشرف على الفريق خالد عبد الرحمن المزيني وخالد عبد الله التركي إداريين.
مشوار فريق الفيحاء بالدوري
لم يكن مشوار الفريق الفيحاوي في الصعود حتى حقق حلمه بالصعود مفروشاً بالوورد حيث قابل طموح الفيحاويين الكثير من العقبات أبرزها الإصابات والايقافات ولكن ذلك لم يثن أبناء المجمعة عن الإيفاء بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم رغم تعثرهم في لقاء الافتتاح أمام العيون لكن سرعان ما عاد وتجاوز الفيحاء محنته وعاد الفريق إلى عطائه المتميز، حيث كان مشوار الفريق في الدوري وهدافوه على النحو التالي:
الدور الأول:
الفيحاء - العيون: 2 - 0 للعيون.
الفيحاء - نجران: 0 - 0 تعادل.
الفيحاء - ضمك: 1 - 0 للفيحاء (تركي العروان).
الفيحاء - سدوس: 2 - 0 للفيحاء (عمر العتيبي، وعبد الرحمن العبد الرزاق).
الفيحاء - العربي: 0 - 0 تعادل.
الفيحاء - العروبة: 3 - 2 للفيحاء (تركي العروان 2 عمر العتيبي هدف).
الفيحاء - الوطني: 0 - 0 تعادل.
الفيحاء - العدالة: 1 - 0 للفيحاء (تركي العروان).
الدور الثاني:
الفيحاء - العيون: 2 - 0 للفيحاء (علي الفيلان، عبد الرحمن العبيدان).
الفيحاء - نجران: 1 - 0 نجران.
الفيحاء - ضمك: 1 - 1 فيصل القرملة.
الفيحاء - النهضة: 1 -1 تعادل (عبد الرحمن العبيدان).
الفيحاء - سدوس: 1- 0 لسدوس.
الفيحاء - العربي: 1 -1 متعب الحربي.
الفيحاء - العروبة 4 - 0 للفيحاء (ماجد يزيد، متعب الحربي، ناصر حديب، سعد العرفج).
الفيحاء - الوطني: 4 - 0 (ماجد الزيد، متعب الحربي، فيصل الزملة، العبد الجبار).
الفيحاء - العدالة: 2 - 0 للفيحاء (سعد العرج، ماجد الحمدان).
ليتصدر الفيحاء فرق الدرجة الثانية بفارق الأهداف عن الوطني الذي حل ثانياً ونجران الذي حل ثالثاً ولقرار الاتحاد السعودي إقامة دورة ثلاثية لتحديد الصاعدين تقابل الفيحاء مع نجران 1 - 0، ثم تقابل نجران والوطني فتعادل الفريقان 1 - 1 في تبوك ليبقى الحسم في المجمعة أمام الوطني الذي يلعب بفرصتين الفوز والتعادل ليحسمها أبناء المجمعة محققاً الصعود من أصعب الطرق ويفوز على الوطني 2 - 1 جعله يصعد ثانياً بجوار نجران وبحضور جماهير كثيرة امتلأ بهم ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.
وعقب تحقيق الفريق الكروي الفيحاوي الإنجاز الغالي وهو الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم القادم، رصدت (الجزيرة) كعادتها في متابعة الإنجازات أفراح وآراء مسؤولي نادي الفيحاء والذين تحدثوا بهذه المناسبة بعد أن رسموا لوحة إبداع على المستطيل الأخضر وكانت لنا هذه اللقاءات:
رئيس نادي الفيحاء يتحدث:
رئيس مجلس إدارة نادي الفيحاء بالمجمعة المهندس عبد
الله بن إبراهيم اليوسف أكَّد أن لاعبي الفيحاء كانوا رجالاً وأهلاً للثقة والمسؤولية وظهروا بالمظهر الرائع والمميز وشرَّفوا ناديهم ومدينتهم رغم الإصابات، حيث افتقد الفيحاء لأكثر من سبعة لاعبين أساسيين ولكن كان البديل الجاهز موجوداً ونحمد الله ونشكره على ذلك وهو ليس بغريب وهو جدير بهذا التأهل والإنجاز الذي أسعد أولاً واخيراً أهالي المحافظة والمنطقة عامة، أبارك للجميع من أعضاء شرف ومسؤولين وأعضاء مجلس إدارة ولاعبين وجهاز فني وإداري وجماهير، وأضاف أن هذا الصعود والإنجاز لم يأت إلا بعد جهود وتكاتف وترابط وبذل من الجميع وهذا الإنجاز الصعود يحتاج إلى الكثير من الجهد والدعم الذي وجدناه هذا العام من قبل المحبين والفيحاويين من رجال الأعمال.
كما أمتدح المشرف على الفريق الأول لكرة القدم وعضو مجلس الإدارة الأستاذ خلف بن عبد الله الصقير هذا الصعود والإنجاز الذي تضافرت خلفه العديد من الجهود بين إدارة ولاعبين وجهاز فني وإداري والفيحاويين المخلصين الذين كانوا خير معين وأشاد بجميع اللاعبين والروح العالية منهم وتعاونهم وترابطهم وحماسهم المنقطع النظير وكذلك بالجهاز الفني والإداري والجماهير الوفية التي كانت تتابع وتساند الفريق أينما حل ورحل مؤكداً أن خطة الصعود والإنجاز كانت مرسومة بتكاتف وترابط أهالي المجمعة وأعيانها وأعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدراة والجماهير ويكفي أننا تجاوزنا كل الصعاب والمعوقات.
من جهته أشاد مدير الفريق وعضو مجلس الإدارة الأستاذ خالد عبد الرحمن المزيني باللاعبين وروحهم العالية والذين كانوا عند حسن الظن وقال: إن هذا الإنجاز والصعود هو أقل ما نهديه إلى أهالي محافظة المجمعة خاصة وللمنطقة عامة لوقوفهم ودعمهم المتواصل مع الفريق، وأوضح أنه لا بد أن يكون هناك اهتمام وعناية وذلك بحكم أن بطولة دوري الدرجة الأولى تختلف كثيراً عن بطولة أندية الدرجة الثانية من حيث الاحتراف وجوانب أخرى متعددة وكثيرة وكذلك من حيث الإمكانات المادية. واختتم حديثه بأن الفريق في الموسم القادم بمشيئة الله تعالى لا بد أن يحظى بالدعم من رجال الأعمال وأهالي المحافظة والمنطقة وأعضاء الشرف والذين ساهموا في الصعود الذي حققه نادينا وكان لهم جهد كبير في تحقيق هذا الإنجاز.
إلى ذلك قال أمين عام النادي المهندس عبد العزيز حسن العولة إن هذا الإنجاز وتحقيق الصعود جاء بتكاتف وترابط وتواصل الجميع من أعضاء شرف وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والجماهير الوفية وقدَّم شكره للاعبين على المستويات التي قدموها من خلال الدور الأول والدور الثاني والدورة الثلاثية رغم النقص والإصابات. وأضاف أن هناك خطة وبرامج معين سيتم إعداده مبكراً للموسم الرياضي القادم وسنقول كلمتنا ونقدم مستويات رائعة ومميزة فيه.
من جهته أكَّد الأستاذ خالد عبد الله التريكي أن الفريق قدم مستويات مميزة هذا العام رغم الصعوبات التي واجهته من إصابات وإيقافات ولكن الحمد لله أن الفريق لديه البديل الجاهز والذي لا يقل مستواه عن اللاعب الأساسي وهذا يعود لتخطيط مجلس إدارة النادي لاستقطاب عدد من اللاعبين من خارج محافظة المجمعة.
وأشاد بوقوف ودعم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي والمشرفين على الفريق وأجهزته الفنية والإدارية وكذلك زملاؤه اللاعبون.
ومن جانب آخر أبدى مدرب الفريق التونسي رشيد بن عمار عن سعادته بهذا الإنجاز والصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم رغم الصعوبات والإصابات التي لحقت بعدد من اللاعبين وأضاف أن ما تحقق ليس غريباً فالفريق الفيحاوي الأجدر والأقوى.
وقدم مدرب الفريق شكره وتقديره لإدارة النادي الذين أولوا الفريق اهتماماً كبيراً وعلى رأسهم رئيس النادي المهندس عبد الله اليوسف وبقية أعضاء مجلس الإدارة الذين هيأت الفريق نفسياً ومعنوياً ومادياً لتحقيق الصعود وأشاد بأعضاء الشرف ومؤازرتهم ومساندتهم ودعمهم للفريق ووعد بتقديم مستويات رائعة في دوري الأولى، حيث إن لديه مجموعة جيدة من اللاعبين. وأحب أن أشكر اللاعبين على الجهد الذي بذلوه من بداية الموسم وحتى تحقيق الصعود.
أما نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سعد الحمدان فقد تحدث عن هذا الإنجاز قائلاً: إن سعادتي لا توصف بهذا الإنجاز التاريخي الكبير حيث عاد الفريق لمكانه الطبيعي بالدرجة الأولى بعد غيبة طويلة. وأوضح أن هذا الإنجاز جاء بعد مشوار حافل بالمصاعب ولكن بفضل الله تعالى وتوفيقه ثم عزيمة الأبطال تحقق الحلم، مقدماً الشكر للجهاز الفني والإداري ولأعضاء شرف النادي وجماهيره على جهودهم حتى قطفنا ثمرة الصعاب بالصعود, وبفرحة الانتصار تحدث الأستاذ عبد العزيز محمد المحارب عضو مجلس الإدارة عن سعادته بصعود الفريق لدوري الدرجة الأولى مؤكداً أن تكاتف الجميع هو الشعار الذي رفعناه بين الجهازين الإداري والفني فكان العمل جماعياً وتحقق الأمل، مؤكداً للجميع أننا سوف نواصل المسيرة بكل جد وهمة حتى نحقق آمال أهالي المجمعة بالصعود للدوري الممتاز، فطموحنا لن يتوقف عند خط معين، شاكراً من وقف خلف هذا الإنجاز.
فيما أعرب عضو مجلس الإدارة الأستاذ خالد أبا حسين عن بالغ سعادته بمناسبة تحقيق الفريق الصعود وقال إن هذا الإنجاز الكبير وتميزه الرياضي خلال هذا الموسم جاء نتيجة مجهود الجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري ومن خلفهم جمهور الفيحاء الوفي.
كما تحدث الأستاذ عبد الكريم الربيعة عضو مجلس الإدارة عن سروره واغتباطه بتحقيق هذا الإنجاز الغالي والمثمر والذي لم يتحقق إلا بتكاتف وترابط الجميع، وأشاد بوقفة أهالي المجمعة وأعضاء الشرف وقال: رغم ما حصل للفريق من نقص إلا أنهم كانوا أهلاً للثقة والمسؤولية.
وعن هذا الإنجاز تحدث الأستاذ فريد الشبانة وعبَّر عن سعادته بصعود الفريق لمصاف الدرجة الأولى وخصوصا أن الفريق استعاد موقفه الحقيقي، وقال: بلا شك فإن الصعود ثمرة جهود الجميع من إدارة ولاعبين وأعضاء شرف وجماهير، وبإذن الله نعد الجميع بأن نصنع فريقا يفخر به أهالي المجمعة الذين أقدم لهم الإنجاز هدية متواضعة شاكرين لهم وقوفهم مع النادي ودعمه حتى حقق طموحهم. كما أحب أن أشكر اللاعبين على إخلاصهم وتفانيهم من أجل تحقيق الصعود.
من جانبه قال الأستاذ فهد حسن العوله: أحمد الله تعالى وأشكره على ما تحقق لنا من إنجاز ثم نتقدم بالتهنئة لكل أعضاء الشرف الذين لم يبخلوا علينا بشيء وكانوا معنا لحظة بلحظة حتى تحقق الحلم كما نقدم هذا الفوز والصعود لجماهير النادي ومحبيه كما أثمِّن مجهود زملائي أعضاء مجلس الإدارة طوال الموسم حتى تحقق الصعود للدرجة الأولى. وأحب أن أهمس في أذن زملائي أعضاء مجلس الإدارة المهمة القادمة صعبة ويجب أن نعمل من الآن ما بوسعنا لاستمرار تفوق الفريق واستثمار توهج شبابنا وإخواننا اللاعبين في استقرار الفريق ودعمه.
أعضاء مجلس الإدارة
المهندس عبد الله اليوسف (رئيساً للنادي)، سعد الحمدان (نائباً للرئيس)، عبد العزيز العولة (أمين عام النادي)، خالد المزيني (أميناً للصندوق)، خالد أبا حسين (عضواً)، عبد العزيز المحارب (عضواً)، خلف الصقير (عضواً)، عبد الكريم الربيعة (عضواً)، فهد العولة (عضواً)، فريد الشبانة (عضواً).
نجوم الفريق يتحدثون عن إنجازهم
هذا وقد عبّر عدد من لاعبي الفريق المتوَّج بالصعود إلى الدرجة الأولى عن سعادتهم بهذا الإنجاز، حيث أهدى حارس المرمى عبد الله عثمان المقبل الذي كان حاضراً في العشرين مباراة التي خاضها الفريق وكان أساسياً فيها - أهدى هذا الإنجاز لوالدته الغالية التي وقفت معه طوال مشواره الرياضي والى جميع أعضاء الشرف الذين وقفوا مع الفريق وجماهير النادي العزيز على قلوبنا جميعا والتي ساندتنا في جميع المباريات وصبرت علينا رغم ظروفنا حتى تحقق حلم الصعود. كما أشاد المقبل بالوقفة الصادقة من رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة وإدارة الكرة بالنادي.
من جانبه تحدث عملاق الدفاع اللاعب عبد الرحمن العبد الجبار وقال: هذا أقل شيء نقدمه لجماهيرنا الحبيبة والوفية والتي وقفت معنا في مشوار الدوري حتى تحقق الصعود والذي ليس بمستغرب على لاعبي الفيحاء حيث جاء الصعود وبأصعب الطرق ورغم الظروف التي مرت بنا. وأضاف العبد الجبار أهدي هذا الإنجاز إلى جميع أعضاء الشرف وإلى جميع من وقف معنا وإلى رئيس النادي وإلى أعضاء مجلس الإدارة.
كما تحدث هداف الفريق اللاعب ماجد عبد الله الحمدان وقال: هذا الصعود تحقق بتصميم وعزيمة إخواني اللاعبين وإصرارهم في كل مباراة على كسبها. وقدَّم الحمدان شكره إلى كل من وقف معه وشجعه حتى أخذ فرصته في الفريق حتى أصبح هدافاً له. وقال أهدي هذا الإنجاز إلى جميع أعضاء الشرف وجماهير النادي وإدارة النادي وإهداء خاص إلى الإداري في كرة القدم الأستاذ خلف الصقير.
وتحدث صمام الأمان اللاعب المتجدد فيصل القرملة عن الإنجاز بقوله انه تحقق بفضل من الله ثم دعاء الوالدة والتي تدعو لي في كل مباراة نلعبها وأهديها خاصة هذا الإنجاز. كما أهديه إلى جميع أعضاء الشرف والى جماهير النادي الوفية الصادقة معنا والى الجهاز الإداري والفني والى رئيس النادي وأعضاء مجلس إدارته.
من جهته تحدث اللاعب الواعد فيصل الشمري بقوله: أحمد الله على هذا الإنجاز والصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والذي كان في السابق حلماً وتحقق بفضل الله ثم بتكاتف الجميع من لاعبين وجهاز إداري وفني، حيث تحقق لنا ما سعينا إليه رغم ظروف الفريق بفقد تسعة لاعبين دفعة واحدة.. وأشكر كل من وقف معنا وأعطانا الفرصة بمشاركة زملائنا اللاعبين في هذا الإنجاز التاريخي رغم صغر سني وسأكون بحول الله عند حسن ظن محبي الفيحاء.
كما تحدث قلب الدفاع اللاعب محمد ناصر المجحد عن الإنجاز وقال: أقدمه إلى والداي العزيزين بفضل وقفتهم معي وتشجيعي دائماً على مواصلة التمارين، كما أشكر كل من وقف معي وشجعني وأعطاني الفرصة، كما أشكر مدرب الفريق الكابتن رشيد بن عمار. كما أهدي هذا الإنجاز إلى جميع أعضاء الشرف وجماهير النادي الوفية والتي وقفت معي والى الإدارة وإدارة الكرة بالنادي.
وتحدث جوكر الفريق اللاعب المبدع متعب الحربي وقال: إن هذا الإنجاز تحقق بفضل الله ثم بفضل جهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري رغم الظروف التي مرت بنا فقد تجاوزنا تلك الظروف بالحماس والعهد الذي قطعناه على أنفسنا لتكلمة المشوار بغض النظر عن ظروف النقص والإيقاف حتى تحقق لنا ما نريد. وهذا اقل ما نقدمه إلى جميع أعضاء شرف ومحبي النادي الغالي علينا جميعا وأقدم شكري إلى جميع جماهير النادي التي أثبتت أنها هي الداعم الأساسي لنا وزرع الحماس في نفوسنا حتى تحقق الصعود إلى الدرجة الأولى.
وتحدث اللاعب ناصر محمد السالم عن هذا الإنجاز وقال نحمد الله على ذلك قبل كل شيء وهذا أقل شيء نقدمه لجماهيرنا الوفية والحبيبة والتي وقفت معنا في أحلك الظروف وأصعبها وصبرت علينا حتى تحقق مرادها وأشكرهم من الأعماق نيابة عن زملائي اللاعبين وهذا الصعود أقل ما نقدمه إلى إدارة النادي حيث وفروا جميع ما نطلبه ووقفوا معنا حتى تحقق هذا الحلم بعد غياب طويل.
وتحدث مهاجم الفريق اللاعب فهمي الحريص صاحب الهدف الأول في مباراة الوطني وقال: الحمد لله على توفيقه والصعود إلى الدرجة الأولى جاء بفضل تكاتف ودعم جميع اللاعبين وتشجيعهم لبعض البعض رغم النقص الذي مر على الفريق من إصابات وإيقافات ولكننا كنا عند حسن الظن وكنا بالعزيمة والإصرار تجاوزنا هذه الظروف التي لو مرت على فريق آخر لهبط إلى الدرجة الثالثة ولكن جميع زملائي اللاعبين أصحاب مواقف وكانوا عند حسن ظن الجميع وقالوا كلمتهم في الملعب.
وتحدث عريس المباراة النهائية وصاحب الهدف الثاني اللاعب ناصر حديب وقال انني في أسعد أيامي وأنا أشارك في هذا الإنجاز العظيم والصعود إلى أندية الدرجة الأولى رغم أن مشاركتي مع الفريق كانت قصيرة منذ التحاقي بالفريق وأهدي هذا الإنجاز إلى عضو شرف النادي المهندس خالد عبد الله الربيعة خاصة وإلى جميع أعضاء شرف النادي وجماهير النادي التي ساندتنا وتفاعلنا معها وحققنا لهم الفوز الغالي هدية لهم وهذا ليس مستغرباً على جماهير الفيحاء الحبيبة من قلوبنا.
كما تحدث لاعب الخبرة المهاجم سعد الفرج وقال: إن هذا الإنجاز تحقق بعد مشوار وغيبة طويلة ولكن إصرار وعزيمة اخواني اللاعبين وحماسهم طوال الدوري وانضباطهم في التمارينجعلنا نحس جميعاً أننا سوف نقدم الصعود هدية لكل محبي الفيحاء وخاصة الجماهير الوفية الصابرة علينا وأعضاء مشرف النادي والذين غمرونا بالدعم المادي والمعنوي والوقفة الصادقة معنا وهذا أقل شيء نقدمه لهم.
وتحدث كابتن الفريق اللاعب الخبير عبد الرحمن العبد الرزاق وقال: الحمد لله على كل شيء. وأضاف: إن مشوارنا كان مملوءاً بالأشواك وتجاوزنا كل الصعاب التي مر بها الفريق بفضل الله وتكاتف الجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري. وقال أهدي هذا الإنجاز إلى جميع أعضاء شرف النادي وجماهير النادي الوفية التي وقفت معنا وشجعتنا وآزرتنا وساندتنا في مشوارنا الطويل حتى تحقق الصعود.
وتحدث مايسترو الوسط اللاعب الفنان عبد الرحمن العيدان وقال: نحمد الله على كل شيء ولم يخيب الله أملنا ولم يذهب تعبنا خسارة رغم الظروف التي مرت علينا في الفريق من إصابات وإيقافات وغيرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved