Thursday 13th May,200411550العددالخميس 24 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معلومات عن انتهاكات أكثر فظاعة في سجن مطار بغداد الدولي معلومات عن انتهاكات أكثر فظاعة في سجن مطار بغداد الدولي

  * بغداد - د. حميد عبد الله:
كشفت تقارير أمريكية سرية في بغداد اطلعت مصادر في مجلس الحكم على بعضها ان ما يجري من عمليات تعذيب للسجناء العراقيين في معسكر كر وبر قرب مطار بغداد ابشع بكثير من عمليات التعذيب التي تجري في سجن أبو غريب التي تم الكشف عن بعضها مؤخرا.
واكدت التقارير الامريكية التي قدمت الى السفير بول بريمر ان سجن كر وبر يشهد يوميا حالات اغتصاب منظمة للأسيرات العراقيات وهتكا لأعراض الرجال واستخدام الكهرباء واطلاق الكلاب على الأسرى المصابين مشيرا إلى ان الأسرى العراقيين يتعرضون لعمليات تعذيب ذهنية من خلال منعهم من النوم لأيام متواصلة ووضعهم تحت الأضواء الكاشفة القوية وتعريضهم لأصوات عالية جدا فترات طويلة.
وكشفت التقارير عن ان الإدارة الامريكية على علم بما يجري من عمليات تعذيب في معسكر كر وبر وإنها استلمت تقريرا صادرا عن فرع المشاة في وزارة الدفاع يشرح ما يجري من عمليات تعذيب في معسكر كر وبر بحق الكثير من العراقيين الموجودين فيه والذين تعدهم وزارة الدفاع اكثر أهمية من معتقلي (أبو غريب)، لانهم حسب اعتقاد البنتاغون يمتلكون معلومات سرية حول عمليات المقاومة المشتعلة في العراق ومعظمهم من الحلقات المتقدمة في نظام صدام الحزبية والأمنية والحكومية.
واكدت التقارير ان البنتاغون طلب من أحد مفتشي وكالة الاستخبارات الامريكية اجراء تحقيق حول حال الأسرى العراقيين في أبو غريب وكر وبر، وبعد رفع هذا الضابط تقريره الى البنتاغون تعرض الى ضغوط شديدة كي لا ينشر محتوى التقرير الذي يفضح أسلوب المعاملة الوحشي للسجناء العراقيين.
وفي السياق نفسه تمكنت محطة (كنال +) الفرنسية من الحصول على فلم يظهر مروحية أمريكية تطلق النار على ثلاثة عراقيين قتلت اثنين منهم مباشرة أما الثالث فقد أجهزت عليه المروحية بعد أصابته بجروح خطيرة.
وعرضت (كنال +) الفلم - الذي حصلت عليه من أوروبي كان متعاقدا مع الجيش الأمريكي - ضمن برنامج (شكرا على المعلومة) ويحتوي هذا الفلم على الحوار الكامل بين قائدي الطائرات والقناص والضباط على الأرض قبل عملية قتل العراقيين واثناءها، ويظهر الشريط الجريح العراقي وهو يزحف، ثم يظهر صوت القناص وهو يقول انه (جريح) ثم أجابه الضابط: أطلق النار عليه واقتله وعلق على هذا الفلم عضو الاتحاد الدولي لحقوق الانسان بالقول ان قتل عدو جريح بصورة متعمدة يعد جريمة حرب في نظر القانون الدولي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved